19/01/2024 - 01:10

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 8: شهيد في مخيم طولكرم إثر عدوان الاحتلال المتواصل

بحسب مصادر محلية وطبية في طولكرم، فإن عدوان الاحتلال خلف 8 شهداء وأكثر من 30 إصابة، بالإضافة إلى ألف حالة اعتقال وعمليات تحقيق ميداني.

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 8: شهيد في مخيم طولكرم إثر عدوان الاحتلال المتواصل

(Gettyimages)

انتشلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني جثمان شهيد من مخيم طولكرم، وذلك مع تواصل عدوان الاحتلال لليوم الثاني على التوالي، لترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان فجر الأربعاء إلى 8.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

والشهداء هم: أحمد طارق فرج (18 عاما)، وليد إبراهيم غانم (17 عاما)، أحمد موسى بدو (17 عاما)، أحمد معين مهداوي (35 عاما)، عبد الرحمن عصام عثمان (23 عاما)، محمد مطيع سليط (22 عاما)، أشرف أحمد ياسين (22 عاما) ومحمد فيصل دواس (27 عاما).

والشهيد سليط الذي جرى انتشاله كان قد استشهد إثر إصابته بعيار ناري من قناص إسرائيلي الأربعاء، ومنعت قوات الاحتلال الإسعاف من الوصول إليه واختفى جثمانه وسط حديث عن إخفاء قوات الاحتلال للجثمان، ليتم العثور عليه بعد منتصف الليلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال انسحبت من بعض المواقع في مخيم طولكرم، لكنها متواجدة في مختلف محاور المخيم وأحياء المدينة.

وكانت المواجهات والاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال قد تجددت مساء الخميس في المدينة ومخيم طولكرم ومخيم نور شمس، تزامنا مع عمليات اعتقال واسعة وأعمال تجريف وتخريب للبنى التحتية والشوارع والمحال التجارية والبسطات وممتلكات المواطنين.

ودفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة طولكرم، فيما واصلت القوات التنكيل بالمواطنين ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى أماكن المواجهات.

وبحسب مصادر محلية وطبية في طولكرم، فإن عدوان الاحتلال خلف 8 شهداء وأكثر من 30 إصابة، بالإضافة إلى ألف حالة اعتقال وعمليات تحقيق ميداني.

وفجرت قوات الاحتلال عددا من منازل ومنشآت المواطنين بعد تفخيخها، وإجبار سكانها وسكان المنازل المجاورة على إخلائها تحت تهديد السلاح، ما تسبب بإحداث دمار كبير فيها وبالأبنية المحيطة بها وانتشار الدخان بشكل كثيف في سماء المنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منازل المواطنين ومحالهم التجارية التي لم تسلم هي الأخرى من التخريب والتدمير والتكسير لمحتوياتها، كما دمرت العشرات من مركبات المواطنين في محيط مسجد بلال بن رباح في المخيم.

وترافقت هذه الاعتداءات مع إطلاق قوات الاحتلال العيارات النارية بكثافة وقنابل الصوت، ومنع المواطنين من التحرك.

التعليقات