"حزب الله" يعلن استهداف تجمعات جنود إسرائيليين والاحتلال يغير في جنوب لبنان

أغار الجيش الإسرائيلي على أطراف بلدة كونين جنوبي لبنان، فيما سقطت قذيفة صاروخيّة في منطقة مفتوحة بـ"كفار بلوم" عقب إطلاقها من لبنان؛ فيما لم تقع إصابات من جرّاء ذلك، كما لم تُسجّل خسائر ماديّة.

إخماد نيران اشتعلت بسيارة قصفتها إسرائيل، الأربعاء (Getty Images)

تجدّد، اليوم الخميس، القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي شنّت طائراته غارات على عدة بلدات حدودية جنوبي لبنان، فيما استهدف حزب الله مواقع إسرائيلية قرب الحدود.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة "بنى تحتية" لحزب الله، وقال إن طائراته "هاجمت بنى تحتية إرهابية لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة كونين". وأضاف أنه اعترض "هدفا جويا مشبوها اجتاز الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية في منطقة ’كفار بلوم’".

ودوت صافرات الإنذار في بلدات حدودية إسرائيلية جنوبي لبنان، عقب استهداف حزب الله مواقع إسرائيلية قرب الحدود، فيما أشارت تقارير إسرائيلية إلى أنه تمّ تفعيل منظومة "القبة الحديدية" في أجواء إصبع الجليل، "بعد رصد هدف جوي مشبوه" من لبنان، لتفيد لاحقا بسقوط قذيفة صاروخيّة في منطقة مفتوحة بـ"كفار بلوم".

وقال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في كلمة ألقاها مساء الأربعاء، إن الجبهة اللبنانية تؤدي وظيفتها في ظلّ الحرب على غزة، وإن الاحتلال يتكتّم على عدد الجنود القتلى وعلى خسائره المادية كذلك، مضيفا أن "ساحات الإسناد في لبنان واليمن والعراق، سيكون لها كلمتها أيضًا في شهر رمضان".

تغطية خاصّة أولا بأول:

التعليقات