منفذ هجوم اسطنبول وزع الحلويات قبل إطلاق النار

وصلت رواء منصور وآية عبد الحي وآلاء عبد الحي من مدينة الطيرة، إلى البلاد، بعد الهجوم الأخير الذي وقع في مطعم في اسطنبول، وهنّ في طريقهنّ إلى مستشفى مئير في كفار سابا.

منفذ هجوم اسطنبول وزع الحلويات قبل إطلاق النار

وصلت مساء اليوم الفتيات الثلاث الناجيات من هجوم اسطنبول إلى البلاد، وكان في استقبالهن طاقم الإسعاف من مركز الرحمة من الطيرة.

والفتيات هنّ رواء منصور وآية عبد الحي وآلاء عبد الحي من مدينة الطيرة، حيث تمّ نقلهنّ إلى مستشفى مئير في كفار سابا لإجراء الفحوصات اللازم، كما أنّه من المتوقع وصول جثمان القتيلة ليان ناصر غدًا الإثنين.

وكانت قد تواجدت أربع فتيات من مدينة الطيرة في مكان الهجوم، حيث أصيبت واحدة منهن بجراح متوسطة، كما أصيبت أخرى بالهلع، أما ليان ناصر، فقد تمّ إعلان وفاتها بعد ذلك متأثرة بجراحها، فيما لم تصب الرابعة بأذى.

 وعند سؤالها عما حدث معهنّ في المطعم، قالت رواء لعرب ٤٨ إنهن كنّ في مطعم، وسمعن صوت إطلاق رصاص، وأضافت 'اللي هرب هرب واللي مات مات'، وأضافت أنّها كانت مختبئة داخل مخزن برفقة فتاة أخرى في انتظار الإسعاف.

وبحسب الدكتور أحمد عراقي الذي نقل المصابة من المطار إلى المستشفى، قالت رواء إنّ الذي أطلق النار عليهم، كان قد وزع الهدايا عليهنّ قبل الهجوم، وبعد خروجه من المطعم، شرع بإطلاق النار بشكل عشوائي.

وكان الهجوم الإرهابي الذي وقع في مطعم 'رينا'، قد أوقع 39 قتيلًا من جنسيات مختلفة.

التعليقات