الجولان: تسريح شاب وتمديد اعتقال 8 مشتبهين بالهجوم على الإسعاف

مددت محكمة الصلح في مدينة الناصرة، اليوم الثلاثاء، تمديد اعتقال أربعة مشتبهين حتى يوم 12.07.2015 وأربعة مشتبهين آخرين حتى 14.07.2015 بينما اطلقت سراح مشتبه تاسع بكفالة وشروط مقيدة.

الجولان: تسريح شاب وتمديد اعتقال 8 مشتبهين بالهجوم على الإسعاف

صورة من الأرشيف

مددت محكمة الصلح في مدينة الناصرة، اليوم الثلاثاء، تمديد اعتقال أربعة مشتبهين حتى يوم 12.07.2015 وأربعة مشتبهين آخرين حتى 14.07.2015 بينما اطلقت سراح مشتبه تاسع بكفالة وشروط مقيدة، بعد مصادقة من قبل الضابط المسؤول بالشرطة الإسرائيلية، وذلك بقضية ضلوعهم بالاعتداء والهجوم على مركبة إسعاف طبية عسكرية إسرائيلية مساء يوم 22.06.2015 الماضي في منطقة الجولان السوري المحتل، والتي أسفرت عن وفاة جريح سوري.

يذكر أنه صدر أمر حظر نشر على أي من التفاصيل أو أي من هوية المشتبهين الضالعين بالقضية.

وتعرضت سيارة الإسعاف التابعة للجيش الاسرائيلي، مساء الاثنين الموافق 22.6.2015، للرشق بالحجارة في منطقة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، وقام شبان من المنطقة باعتراض مركبة إسعاف، والاعتداء على المصابين، ما  تسبب بوفاة أحدهما.

وجاء أن مركبة الإسعاف كانت تقل مصابين سوريين إلى مستشفى 'زيف' في صفد، وتعرضت للرشق بالحجارة قرب قرية مجدل شمس.

وعلم أن العشرات من الشبان الغاضبين لاحقوا مركبة الإسعاف حتى مستوطنة 'نافية أتيف'، حيث اعترضوا المركبة، وهاجموها.

وأشارت تقارير إلى أنه تم الاعتداء على المصابين السوريين بادعاء أنهما من 'جبهة النصرة'، وأنهما في حالة حرجة جدا، في حين رجحت بعض التقارير وفاتهما.

ونقل عن شهود قولهم إنه 'تم قتل اثنين من المصابين الذين كانوا في مركبة الإسعاف'.

وأكدت تقارير أخرى، لاحقة، وفاة أحد المصابين، في حين نقل الثاني بطائرة عامودية إلى مستشفى 'رمبام' في حيفا، وهو في حالة حرجة جدا.

وفي أعقاب ذلك وقعت مواجهات بين قوات الجيش الإسرائيلي، وبين العشرات من الشبان الذين تجمعوا في المنطقة.

التعليقات