الجولان: اتهام صدقي المقت بالتجسس للمخابرات السورية

قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم الجمعة إلى المحكمة في الناصرة لائحة اتهام ضد الأسير صدقي المقت من الجولان المحتل بعد أن أزالت أمر منع النشر وسمحت بنشر تفاصيل القضية،

الجولان: اتهام صدقي المقت بالتجسس للمخابرات السورية

الأسير صدقي المقت

قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم الجمعة إلى المحكمة في الناصرة لائحة اتهام ضد الأسير صدقي المقت من الجولان المحتل بعد أن أزالت أمر منع النشر وسمحت بنشر تفاصيل القضية التي وصفتها بأنها 'أمنية' ونسبت للمقت تهم 'التجسس، التجسس الخطير، مساعدة العدو في زمن الحرب، التخطيط لارتكاب جريمة والاتصال بعميل أجنبي'.

ويزعم فيها جهاز الأمن العام 'الشاباك' والشرطة الإسرائيلية أن 'عددا من المواطنين من الجولان مشتبهون بضلوعهم في جمع معلومات وتوثيق ما يجري على حدود شمالي البلاد ومتابعة نشاط الجيش الإسرائيلي في الشمال ونقل كل هذه المعلومات لأجهزة المخابرات في النظام السوري، وقد تم اعتقالهم'.

وتدعي الشرطة أن 'صدقي المقت من مجدل شمس اعترف خلال التحقيق بأنه وثق نشاط الجيش الإسرائيلي في الحدود الشمالية وجمع معلومات حوله بمساعدة آخرين ونقلها إلى المخابرات السورية عن طريق شبكة الإنترنت، وبثها التلفزيون السوري. واعترف بعلاقته بالمدعو مدحت صالح وهو رجل من النظام السوري ويُعرف بعلاقاته القوية في المخابرات السورية'.

واعتقلت الشرطة آخرين من الجولان بشبهة 'تقديم المساعدة لصدقي المقت في عملية جمع المعلومات'.

التعليقات