09/12/2014 - 20:30

استطلاع جديد يبقي جميع الاحتمالات مفتوحة في الانتخابات

​نشرت القناة الإسرائيلية العاشرة استطلاعًا للرأي يظهر انقلابًا للموازين الانتخابية، حيث وبحسب المستطلعين يمكن أن يفوز حزب العمل برئاسة هرتسوغ بأكثر عدد مقاعد في حال اتحد مع ليفني وكاديما.

استطلاع جديد يبقي جميع الاحتمالات مفتوحة في الانتخابات

نشرت القناة الإسرائيلية العاشرة استطلاعًا للرأي، مساء اليوم، يظهر احتدام المنافسة الانتخابية بين زعيم الليكود، بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب العمل، يتسحاك هرتسوغ،  في حال ائتلف الأخير مع حزب 'هتنوعا' بزعامة تسيبي ليفني ليفني و'كاديما'.

وبحسب الاستطلاع، فإن حزب العمل، في حال ائتلافه مع ليفني وكديما، سيعزز بشكل جدي فرص عودته لسدة الحكم بعد 15 عامًا بحيث سيحصل على 22 مقعدًا، فيما سيحصل حزب الليكود بزعامة نتنياهو أو حتى بزعامة منافسه ،الوزير المستقيل جدعون ساعر على 20 مقعدًا، ويليهما البيت اليهودي بـ15 مقعدًا ثم الحزب الجديد برئاسة الليكودي السابق موشيه كحلون 13 مقعدًا، وتلاهم حزب يسرائيل بيتينو بزعامة أفيغدور ليبرمان بـ11 مقعدًا، وسيحصل حزب  ييش عتيد بزعامة يائير لابيد على 10 مقاعد، وتحل خلفهم أحزاب الحريديم، شاس ويهدوت هتوراة، بـ7 مقاعد لكل منهما، ويتذيل قائمة الأحزاب اليهودية حزب ميرتس بـ6 مقاعد.

وفي استطلاع آخر، سألت القناة العاشرة عن الشخص الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة القادم، وجاءت المفاجأة هذه المرة عندما حصل نتنياهو على نسبة 23% وهرتسوغ على 22%، في حين قبل أسبوع فقط حصل نتنياهو على 37% ومنافسه الأقرب حصل على نسبة 13%.

فيما حصل جدعون ساعر وموشيه كحلون على 13% لكل منهما، وتلاهما بينيت وليبرمان بنسبة 10%، وتذيل اللائحة يائير لبيد بنسبة 9%.

 

التعليقات