29/12/2014 - 21:26

المراقب الداخلي لليكود يسمح لنتانياهو بالترشح لرئاسة الحزب

قرر المراقب الداخلي لحزب الليكود، المحامي شاي غليلي، اليوم الاثنين، المصادقة على ترشيح بنيامين نتانياهو لرئاسة الحزب في الانتخابات التي ستجري الأربعاء

المراقب الداخلي لليكود يسمح لنتانياهو بالترشح لرئاسة الحزب

قرر المراقب الداخلي لحزب الليكود، المحامي شاي غليلي، اليوم الاثنين، المصادقة على ترشيح بنيامين نتانياهو لرئاسة الحزب في الانتخابات التي ستجري الأربعاء.

وكان المراقب قد أعلن الأسبوع الماضي عن شطب ترشيح نتانياهو بذريعة أنه استخدم الجهاز الحزبي عدة مرات لخدمة حملته الانتخابية.

وأعلن عن قراره اليوم في إطار حل وسط التزم نتانياهو بموجبه بالتقيد بدستور الحزب، وطلب من اثنين من مساعديه في الحزب، المستشار السياسي كوبي تسوريف، ورئيس مكتبه في "متسودات زئيف حاني بليفيس، الخروج في عطلة إلى حين انتهاء الانتخابات التمهيدية.

يشار إلى أن غليلي كان قد وجه انتقادات حادة لنتانياهو، وكشف أنه استخدم مرارا وتكرارا ممتلكات الحزب للدفع بأهدافه السياسية، حيث استخدم القاعة الخاصة بالليكود لعقد اجتماعي سياسي، واستغل الناشطين الذين يتلقون رواتب من الحزب لصالحه.

تجدر الإشارة إلى أن الخطوة التي أقدم عليها المراقب الداخلي والحل الوسط الذي تم التوصل إليه يعني أن نتانياهو يعترف بصلاحية المراقب في شطب ترشيح المرشحين الذين خرقوا القانون، خاصة وأن محامي نتانياهو، دافيد شومرون، كان قد أعلن الأسبوع الماضي أنه لا توجد للمراقب صلاحية شطب ترشيح نتانياهو.

التعليقات