30/12/2014 - 20:36

ليبرمان يدعو لتشكيل حكومة وحدة تضم كل الأحزاب الصهيونية

ورغم أن الاستطلاعات تشير إلى تدهور كبيرة في قوة الحزب، بسبب فضيحة الفساد المالية الأخيرة، فقد نقل عنه قوله في افتتاح حملته الانتخابية إنه في حال طلب منه تشكيل الحكومة فسوف يدعو بنيامين نتانياهو ويتسحاك هرتسوغ للانضمام إلى حكومته

ليبرمان يدعو لتشكيل حكومة وحدة تضم كل الأحزاب الصهيونية

دعا رئيس "يسرائيل بتينيو"، أفيغدور ليبرمان، مساء اليوم الثلاثاء، إلى تشكيل حكومة وحدة واسعة بعد الانتخابات تضم كل الأحزاب الصهيوينة.

ورغم أن الاستطلاعات تشير إلى تدهور كبيرة في قوة الحزب، بسبب فضيحة الفساد المالية الأخيرة، فقد نقل عنه قوله في افتتاح حملته الانتخابية إنه في حال طلب منه تشكيل الحكومة فسوف يدعو بنيامين نتانياهو ويتسحاك هرتسوغ للانضمام إلى حكومته.

إلى ذلك، وجه ليبرمان انتقادات لأداء رئيس الحكومة نتانياهو، ووزير الأمن موشي يعالون خلال الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة. وقال إن "هناك فجوة كبيرة بين الأقوال وبين الواقع بشأن الحرب على غزة. وإذا بدأنا الحرب فيجب عدم التوقف في منتصف الطريق".

ولفت في حديثه إلى أن ستة وزراء وأعضاء كنيست بارزين من الليكود صوتوا إلى جانب خطة "فك الارتباط" من قطاع غزة، في حين أن "يسرائيل بيتينو" لم تدعم الخطة. كما قال إن حزبه "لم يسلم الخليل"، وذلك في إشارة إلى نتانياهو.

التعليقات