07/01/2015 - 09:23

متسناع: ليفني لم تلتزم بتعهداتها ونتانياهو جبان

متسناع: نتانياهو لم يتخذ قرارات في أي مجال، حيث أن كل مجال مركب ويتطلب شجاعة وحسما ظل على الطاولة.. في المجال الاقتصادي فقد البوصلة ومكانة إسرائيل الدولية في حضيض لم تتدهور إليه منذ قيامها

متسناع: ليفني لم تلتزم بتعهداتها ونتانياهو جبان

بعد إعلانه الاستقالة من "هتنوعاه"، برئاسة تسيبي ليفني، وجه عمرام متسناع انتقادات شديدة لليفني، متهما إياها بأنها لم تلتزم بتعهداتها، كما يؤكد أن "هتنوعاه" لم تتصرف كحزب.

ونشرت صحيفة "معاريف" الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، مقتطفات من مقابلة موسعة أجرتها مع متسناع، من المقرر أن تنشر الجمعة، يهاجم فيها ليفني، ويعرب عن مفاجأته من التحالف المفاجئ مع حزب "العمل".

ويقول متسناع إن ليفني لم تلتزم بتعهداتها منذ البداية، وأنها تنكرت لكل تعهداتها له خلال سنة ونصف، ورفضت إعلامه بموقعه في القائمة الجديدة بموجب دستور الحزب.

ويقول أيضا إن "هتنوعاه" لم تتصرف كحزب، وإنما ككتلة انشغل كل واحد فيها بشؤونه بدون طريق مشتركة، وخاصة بعد انهيار ما يسمى بـ"العملية السياسية".

وأشار إلى أن ليفني سبق وأن تعهدت له بأن يكون في المكان الثاني في القائمة، وأن يكون شريكا في "العملية السياسية"، الأمر الذي لم يحصل.

كما يهاجم متسناع رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، ويصفه بالجبان من جهة عدم توفر الشجاعة لديه لاتخاذ قرارات. ويقول إنه "لم يتخذ قرارات في أي مجال، حيث أن كل مجال مركب ويتطلب شجاعة وحسما ظل على الطاولة".

ويضيف إن نتانياهو فقد البوصلة في المجال الاقتصادي، كما أن مكانة إسرائيل الدولية في حضيض لم تتدهور إليه منذ قيامها.

التعليقات