23/01/2015 - 16:30

فوضى عارمة في الليكود: إعادة فرز جميع الأصوات

​بعد أكثر من ثلاثة أسابيع على النتخابات الداخلية في حزب "الليكود" الذي يتزعمه نتنياهو، لا يزال ترتيب القائمة الانتخابية غير رسمي، بعد السجال الطويل الذي يخوضه عضوي الكنيست آفي دختر وتسيبي حوطوبيلي، حيث يتهم الاثنان اللجنة الانتخابية بعدم الدقة في الفرز وعدم إحصاء جميع أصواتهما.

فوضى عارمة في الليكود: إعادة فرز جميع الأصوات

بعد أكثر من ثلاثة أسابيع على النتخابات الداخلية في حزب 'الليكود' الذي يتزعمه نتنياهو، لا يزال ترتيب القائمة الانتخابية غير رسمي، بعد السجال الطويل الذي يخوضه عضوي الكنيست آفي دختر وتسيبي حوطوبيلي، حيث يتهم الاثنان اللجنة الانتخابية بعدم الدقة في الفرز وعدم إحصاء جميع أصواتهما.

وبعد أن حصل آفي ديختر على المقعد رقم 20 في قائمة الليكود وتسيبي حوطوبيلي على المقعد رقم 26، قدمت الاخيرة استئنافًا لمحكمة الليكود، وبعد إعادة فرز الأصوات تبيّن أنها حازت على عدد أصوات أكثر من ديختر واحتلت مكانه في المقعد رقم 20، وقدم الأخير استئنافًا آخر.

وقررت محكمة الليكود اليوم الجمعة، إعادة فرز جميع الأصوات مرة أخرى للمرشحين، وقال عضو الكنيست السابق، ميخائيل كلاينر، الذي يشغل منصب رئيس محكمة الليكود اليوم، إن اللجنة ستتخذ أسلوبًا جديدًا في الفرز، فكل استمارة تحتوي على اسميهما لن تحتسب، وكل استمارة لا تحتوي على اسميهما لن تحتسب أيضًا. ويتحتسب اللجنة فقط الاستمارات التي تحوي اسمًا من الاثنين حتى يتسنى لهم تحديد فارق الأصوات بالضبط.

وقال كلاينر إنه من الأنسب للحزب ولجميع الأطراف التوصل لحل سياسي وبالتراضي، بدل المسار القضائي. لكنه لم يقدم أي اقتراح للحل.

وقدمت حوطوبيلي اليوم طلبًا لمحكمة حزب الليكود، يقتضي إعادة النظر بأمر إعادة فرز الأصوات، وطلبت أن تتألف جلسة بحث الطلب من خمسة قضاة، وستعقد الجلسة يوم الاحد القادم للنظر في طلبها.

  

التعليقات