13/03/2015 - 16:21

نتنياهو: لابيد شريك طبيعي؛ الليكود: يقصد ليبرمان

يائير لابيد، زعيم حزب "ييش عتيد" وموشيه كحلون زعيم حزب "كولانو" الذي انشق عن الليكود في الفترة التي تولى فيها نتنياهو زعامة الحزب، هما شريكان طبيعيان لنتنياهو والليكود في أي حكومة قادمة.

نتنياهو: لابيد شريك طبيعي؛ الليكود: يقصد ليبرمان

لابيد يعانق ليبرمان ونتنياهو على يسارهما (أ.ف.ب)

فاجأ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أعضاء حزبه وجمهور مصوتيه ومصوتي معسكر اليمين بقوله في مقابلة مع إذاعة 'دروم' الإسرائيلية، إن يائير لابيد، زعيم حزب 'ييش عتيد' وموشيه كحلون زعيم حزب 'كولانو' الذي انشق عن الليكود في الفترة التي تولى فيها نتنياهو زعامة الحزب، هما شريكان طبيعيان لنتنياهو والليكود في أي حكومة قادمة.

لكن حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو رد بأن نتنياهو أخطأ في الكلام، وأنه كان يقصد زعيم حزب 'يسرائيل بيتينو'، أفيغدور ليبرمان وليس لابيد، ووضع رئيس الحكومة محل سخرية العديدين منهم لابيد نفسه الذي قال ساخرًا 'ليبرمان هو ذاك الرجل صاحب اللحية'.

وقول نتنياهو أن لابيد شريكه الطبيعي يناقض تمامًا ما قاله لابيد في أكثر من مناسبة، إنه سيفعل ما في وسعه لمنع عودة نتنياهو إلى منصب رئيس الحكومة، لأنه وبحسب أقولا لابيد لا يهتم أبدًا بالمواطنين ولا يعمل لمصلحتهم، إنما لمصالحه وحسب.

أما كحلون، فيرفض حتى الآن توضيح موقفه حول ما إذا كان سيدخل الائتلاف الحكومي مع نتنياهو أو هرتسوغ، وفي كل مرة يسأل عن هذا الموضوع يجيب بأنه سيدخل أي حكومة تحقق رؤية وطرح حزبه الذي تشكل حديثًا.

وقال نتنياهو أيضًا في مقابلته مع الإذاعة إن باستطاعة الليكود تقليص الفارق بينه وبين المعسكر الصهيوني بل والتفوق عليه، لهذا 'أطلب من جميع المواطنين التصويت لي، حتى نستطيع التفوق ونيل أكبر عدد من المقاعد'، وإنه سيكون رئيس الحكومة القادم ويشكل حكومة وحدة وطنية واسعة تشمل جميع الشركاء الطبيعيين لليكود، وأضاف: 'بالطبع أتوقع من شركائنا الطبيعيين مثل لابيد وكحلون أن يصوتوا لنا كذلك'.  

التعليقات