استطلاع الكنيست: الليكود 24 مقعدا والمعسكر الصهيوني 23 مقعدا

حزب موشي كحلون الجديد "كولانو" يحصل على 8 مقاعد، في حين يدفع حزب "يسرائيل بيتينو"، برئاسة أفيغدور ليبرمان، ثمن فضيحة الفساد والتحقيقات التي تجري مع كبار المسؤولين فيه، فيتراجع إلى 7 مقاعد

استطلاع الكنيست: الليكود 24 مقعدا والمعسكر الصهيوني 23 مقعدا

بيّن استطلاع قناة الكنيست، الذي نشر يوم أمس الثلاثاء، أن الليكود يحصل على أكبر عدد من المقاعد.

وجاء أن الليكود يحصل على 24 مقعدا، مقابل 23 مقعدا لما أسمي بـ'المعسكر الصهيوني'، تحالف حزب 'العمل' برئاسة يتسحاك هرتسوغ و'هتنوعاه' برئاسة تسيبي ليفني.

ويحصل حزب موشي كحلون الجديد 'كولانو' على 8 مقاعد، في حين يدفع حزب 'يسرائيل بيتينو'، برئاسة أفيغدور ليبرمان، ثمن فضيحة الفساد والتحقيقات التي تجري مع كبار المسؤولين فيه، فيتراجع إلى 7 مقاعد.

في المقابل يحصل 'البيت اليهودي'، برئاسة نفتالي بينيت، على 15 مقعدا، في حين يتقدم 'يش عتيد'، برئاسة يائير لبيد، مقارنة بالاستطلاعات السابقة، فيحصل على 12 مقعدا.

وفي حين يحصل حزب 'يهدوت هتوراه' على 8 مقاعد، تتراجع 'ميرتس'، مقارنة باستطلاعات سابقة، إلى 6 مقاعد، علما أنها ممثلة اليوم بـ6 مقاعد.

أما حركة 'شاس'، وفي أعقاب العاصفة التي ثارت بعد نشر أشرطة الراف عوفاديا يوسيف، وإعلان أرييه درعي استقالته، فتحصل على 6 مقاعد، بينما يقترب حزب 'هعام إيتانو'، برئاسة إيلي يشاي، من سقف 3 مقاعد، ولكنه لا يتجاوز نسبة الحسم.

وتحصل القائمة العربية المشتركة، بحسب الاستطلاع، على 11 مقعدا.

أجرى الاستطلاع معهد 'بانيلز بوليتيكس'.

التعليقات