الإعلان عن تشكيل القائمة المشتركة حتى الأحد المقبل

أكدت مصادر مطلعة على المفاوضات بين الأحزاب العربية أن الإعلان عن تشكيل القائمة المشتركة سيكون حتى يوم الأحد المقبل، وأن إجتماع الأحزاب الأربعة اليوم كان إيجابيًا.

الإعلان عن تشكيل القائمة المشتركة حتى الأحد المقبل

أكدت مصادر مطلعة على المفاوضات بين الأحزاب العربية أن الإعلان عن تشكيل القائمة المشتركة سيكون حتى يوم الأحد المقبل كأقصى حد، وأن اجتماع الأحزاب الأربعة اليوم كان إيجابيًا.

وقال مصدر مطلع لـ'عرب 48' إنه جرى اليوم اجتماع بين ممثلي الأحزاب الأربعة لإنهاء تشكيل القائمة المشتركة وكان هناك توافقا على ضرورة الإعلان عن القائمة في أسرع وقت ممكن وأن ممثلي الأحزاب سيعودون للاجتماع مجدداً، وذلك بهدف الوصول إلى إعلان تشكيل القائمة في وقت لاحق.

ورداً على توجه 'عرب 48'، قال النائب د. باسل غطاس، الذي يركز المفاوضات في التجمع، إن المفاوضات تجري بأجواء إيجابية وبشعور قوي بأن اللحظة الحاسمة تقترب وأنه يؤمن بأن خيار القائمة المشتركة الواحدة قد أصبح حقيقة ناجزة.

وعلم 'عرب 48' أنه جرى رفع المفاوضات اليوم لعدة ساعات لإتاحة المجال للحركة العربية للتغيير لبحث العرض الذي قُدم لها والرد عليه بأن تحصل على الموقع الرابع والموقع الـ15 في القائمة المشتركة.

كما علم 'عرب 48' أنه يوجد توافق بين الأحزاب الرئيسية على أن تنتهي المفاوضات وتعلن القائمة المشتركة خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وتوقعت مصادر 'عرب 48' أنه في حالة تأخر رد الحركة العربية للتغيير فستعلن القائمة المشتركة بكل الأحوال يوم الأحد المقبل.

التعليقات