مجلس الجبهة ينتخب عودة وتوما وحنين وجبارين

انتخب مجلس الجبهة مساء اليوم قائمة مرشحيه حيث انتخب أيمن عودة للمكان الأول، وعايدة توما للمكان الثاني، ودوف حنين للمكان الثالث، ويوسف جبارين للمكان الرابع. وطغت على الساعات الأولى من الجلسة أجواء متوترة بلغت ذروتها بسحب رئيس الجبهة محمد ب

مجلس الجبهة ينتخب عودة وتوما وحنين وجبارين

انتخب مجلس الجبهة مساء اليوم قائمة مرشحيه حيث انتخب أيمن عودة للمكان الأول، وعايدة توما للمكان الثاني، ودوف حنين للمكان الثالث، ويوسف جبارين للمكان الرابع. وطغت على الساعات الأولى من الجلسة أجواء متوترة بلغت ذروتها بسحب رئيس الجبهة محمد بركة ترشيحه على المكان الأول. 

 وفاز المرشح يوسف جبارين بالمكان الرابع في القائمة بعد أن تغلب على منافسية أمجد شبيطة وعلي هيبي. 

 وقبل ذلك  فاز النائب دوف حنين بالمقعد الثالث في قائمة الجبهة وتغلب بفارق كبير على منافسه بيدرو جولدفارف.

 وقبل ذلك وتغلبت عايدة توما على منافستها نبيلة اسبنيولي وفازت بالمقعد الثاني في قائمة مرشحي الجبهة. وصوت لصالح توما 330 عضوا في مجلس الجبهة ولصالح اسبنيولي 316 عضوا.

في التصويت على المكان الأول تغلب سكرتير الجبهة، المحامي أيمن عودة، على منافسه المحامي سامح عراقي، وفاز بالمقعد الأول في قائمة مرشحي الجبهة لانتخابات الكنيست. وحصل عودة على تأييد 427 عضوا في المجلس مقابل 302 لعراقي.

وقبل التصويت على المقعد الثاني، سحب كل من النائب دوف حنين وبيدرو جولدفارف وشادي شويري ترشيحهم على هذا المقعد، لتنحصر المنافسة بين عايدة توما ونبيلة اسبنيولي.

وقال حنين إنه سيرشح نفسه للمقعد الثالث، كذلك أعلن جولدفارف أنه سيرشح نفسه لهذا المقعد وسينافس حنين.  

وفي بداية جلسة مجلس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة،  فاجأ رئيس الجبهة، النائب محمد بركة، أعضاء المجلس بالإعلان عن سحب ترشيحه في المكان الأول في قائمة مرشحي الجبهة لانتخابات الكنيست المقبلة.

وفي أعقاب ذلك جرى عراك بين نشطاء من أعضاء المجلس وسرعان ما تم فضه وتهدئة الوضع هناك.

وبعد بركة أعلن النائب عفو إغبارية عن سحب ترشيحه من المكان الأول، وأعلن تأييده للمرشح لهذا المكان، سامح عراقي.

وفي أعقاب ذلك أعلن النائب السابق عصام مخول أيضا عن سحب ترشيحه، لتبقى المنافسة في المكان الأول في القائمة بين سكرتير الجبهة، أيمن عودة، والمحامي سامح عراقي.

 

التعليقات