11/03/2016 - 12:46

"داعش" يعدم شاعرا سوريا

تفاعل عدد كبير من الشعراء والأدباء السورين مع خبر الإعدام وعبروا عن أساهم حيال فقدان الشاعر السوري، فكتب الشاعر السوري محمد المطرود على صفحته في فيسبوك أن

"داعش" يعدم شاعرا سوريا

الشاعر السوري، محمد العاني ونجله

أعدم تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) الشاعر السوري محمد بشير العاني، ونجله إياس العاني، في المناطق المحاصرة في دير الزور.
وقالت مصادر أن التنظيم أبلغ أهل الشاعر عن إعدامه، بتهمة الردة، وذلك بعد أن اعتقل الشاعر ونجله بداية هذا العام، واقتادهم التنظيم من منزلهم إلى جهة غير معلومة.

وتفاعل عدد كبير من الشعراء والأدباء السورين مع خبر الإعدام وعبروا عن أساهم حيال فقدان الشاعر السوري، فكتب الشاعر السوري محمد المطرود على صفحته في 'فيسبوك' أن ”لا أكثر وقعاً مؤلما وجارحا من أن تسمع خبر إعدام صديق شاعر كان بينكما الكثير من الذكريات التي تتحسرها منذ سنوات، ثم تتأكد أنك لن تراه ثانية. ألا شلت أياديهم وألسنتهم”.

وكتب الشاعر السوري د. أديب حسن أيضا على صفحته في 'فيسبوك' أنه ” لا أصدق…ولا أريد أن أصدق. ..بشير الوردة يحزم قصيدته وحزنه ويخلف المواعيد الجميلة.. ويترك قلوبنا على وجع قصيدة لا تكتمل”.

ويشار إلى أن بشير العاني ولد في العام 1960، وحصل على شهادة بكالوريوس في الهندسة الزراعية، وله ثلاث دواوين شعرية هي “رماد السيرة” (1993) و”وردة الفضيحة” (1994) و”حوذي الجهات”(1995)، وهو عضو اتحاد الكتاب العرب في سورية ومن أهم شعراء دير الزور. 

اقرأ/ي أيضًا | سورية: 'داعش' أعدم 2142 مدنيًا خلال 20 شهرًا

 

التعليقات