12/10/2016 - 18:00

الفلسطيني "خارج الإطار" ينافس على "المهر الطويل"

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي، اليوم الأربعاء، عن "الدفعة الأولى" من الأفلام المشاركة في مسابقة "المهر الطويل" بدورته الثالثة عشرة التي تبدأ شهر في كانون الأول/ديسمبر والتي ضمت ثمانية أفلام.

الفلسطيني "خارج الإطار" ينافس على "المهر الطويل"

عرض "البحث عن غودارد" للمخرج الفلسطيني مهند يعقوبي

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي، اليوم الأربعاء، عن 'الدفعة الأولى' من الأفلام المشاركة في مسابقة 'المهر الطويل' بدورته الثالثة عشرة التي تبدأ شهر في كانون الأول/ديسمبر والتي ضمت ثمانية أفلام.

وتشمل الدفعة الأولى أفلام “جسد غريب” للمخرجة التونسية رجاء عماري و”العاصفة السوداء” للمخرج العراقي حسين حسن و”ربيع” للمخرج اللبناني فاتشي بولجورجيان و”خارج الإطار أو ثورة حتى النصر” للمخرج الفلسطيني مهند يعقوبي و”مخدومين” للمخرج اللبناني ماهر أبي سمرا.

كما تشمل من مصر أفلام “جان دارك مصرية” للمخرجة إيمان كامل و”على معزة وإبراهيم” للمخرج شريف البنداري و”النسور الصغيرة” للمخرج محمد رشاد.

ونقل الموقع الرسمي لمهرجان دبي السينمائي الدولي، اليوم الأربعاء، عن مسعود أمر الله آل علي، المدير الفني للمهرجان، قوله إنه: 'منذ انطلاق مسابقة “المهر الطويل” في العام 2006 وحتى اليوم، تزداد المنافسة وتشتد، وذلك بفضل مشاركة مخرجين قادرين دائما على تقديم كل ما هو مغاير وشيق والخوض في تقاليد المنطقة الغنية وتاريخها العريق وواقعها المعاصر بصراعاته المختلفة، ما يساعد في تغيير الفكرة النمطية عن العالم العربي.'

اقرأ/ي أيضًا| 'يوم للستات' في بلد الأيام فيه عليهن

وتقام الدورة الثالثة عشرة للمهرجان في الفترة من السابع إلى الرابع عشر من كانون الأول/ديسمبر، وتتوزع الأفلام المشاركة على أربع مسابقات هي المهر الطويل والمهر القصير والمهر الخليجي القصير والمهر الإماراتي.

التعليقات