الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على قانون يصادر مخصصات التقاعد للدكتور عزمي بشارة..

-

الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على قانون يصادر مخصصات التقاعد للدكتور عزمي بشارة..
صادقت الكنيست الإسرائيلية اليوم بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون قدمه عضو الكنيست اليميني، دافيد روتم من حزب "يسرائيل بيتينو"، يتم بموجبه سحب مخصصات تقاعد عضو كنيست لمجرد الاشتباه به بأنه «تجسس لصالح جهة معادية».

وقد انضم إلى الاقتراح بعد مروره في لجنة الكنيست، أعضاء الكنيست من حزب "يسرائيل بيتنيونو" وقسم من أعضاء "شاس" ومجلي وهبي من حزب كديما، بالإضافة إلى يورام مارتسيانو ومتان فلنائي من حزب العمل.

وبعد أن قدم المهووسون اقتراح قانون إلى لجنة الكنيست لسحب مخصصات عضو كنيست «أدين» في محكمة إسرائيلية، تنبه غلاة اليمين العنصري في الكنيست أن عزمي بشارة لم يمثل أمام محكمة إسرائيلية، فقدموا اقتراح قانون يتم بموجبه سحب مخصصات تقاعد عضو كنيست «اشتبه به بتهم أمنية".

ويهدف اقتراح قانون روتم الى سحب كل المخصصات والدفعات التي من المفروض ان يتلقاها عضو كنيست سابق. والمستهدف بطبيعة الحال ليس إلا عزمي بشارة.

وأوضح النائب د.جمال زحالقة أن معنى القانون هو مصادرة مخصصات تقاعد د.عزمي بشارة والتي تم خصمها أساساً من راتبه أثناء نيابته في كتلة التجمع الوطني الديمقراطي في الكنيست.

وأضاف أن هذا القانون غير دستوري، حتى وفقاً للقانون الإسرائيلي، لأن المصادرة بحد ذاتها غير قانونية، وتطبق على من لم تتم إدانته في محكمة، ويكفي لذلك أن يكون متهماً أو مشتبهاً به بتهم أمنية.

وقال د.زحالقة: "يأتي هذا القانون تعبيراً عن الارتباك والغضب الذي أصاب المؤسسة الإسرائيلية، بسبب رفض د.عزمي بشارة الامتثال لقواعد اللعبة التي تحاول أن تفرضها، وعدم تسليم نفسه لمن يحاولون تصفيته".

التعليقات