20/01/2012 - 20:36

بروفيسور فرنسي يستجيب لنداء المقاطعة ويلغي محاضرته في جامعة تل أبيب

علم موقع عرب48 أن البروفيسور الفرنسي جاك رنسير أعلن يوم الثلاثاء عن إلغاء محاضرته في جامعة تل أبيب الأسبوع المقبل 25.1.2012، وذلك استجابة لنداء حملة المقاطعة التي قامت بإرسال نداء لبروفيسور رنسير، مطالبة إياه بعدم التعاون مع الأكاديمية الإسرائيلية المتورطة في دعم نظام الاحتلال، الاستعمار والابارتهايد. وكان من المخطط أن يقوم رنسير بمشاركة في ندوة لمركز "مينرفا" للعلوم الإنسانية في جامعة تل ابيب ومركز دراسات وأبحاث "شفيلمان" للتصوير.

بروفيسور فرنسي يستجيب لنداء المقاطعة ويلغي محاضرته في جامعة تل أبيب

علم موقع عرب48 أن البروفيسور الفرنسي جاك رنسير أعلن هذا الأسبوع عن إلغاء محاضرته في جامعة تل أبيب الأسبوع المقبل 25.1.2012، وذلك استجابة لنداء حملة المقاطعة التي قامت بإرسال نداء لبروفيسور رنسير، مطالبة إياه بعدم التعاون مع الأكاديمية الإسرائيلية المتورطة في دعم نظام الاحتلال، الاستعمار والابارتهايد. وكان من المخطط أن يقوم رنسير بمشاركة في ندوة لمركز "مينرفا" للعلوم الإنسانية في جامعة تل ابيب ومركز دراسات وأبحاث "شفيلمان" للتصوير.

 
وكانت الحملة الوطنية الفلسطينية BDS  ارسلت رسالة مفتوحة بالتاسع من الشهر الجاري لبروفيسور رنسير طالبته فيها بالغاء مشاركته في المحاضرة، لكون الجامعات الاسرائيلة متورطة في دعم نظام الاحتلال، الاستعمار والابارتهايد وجامعة تل ابيب خاصة.
 
يشار الى أن الحملة الدولية لمقاطعة اسرائيل وفرض العقوبات عليها تلقى تجاوبا متزايدا في السنوات الأخيرة.

التعليقات