14/06/2015 - 16:55

خطوات مقدسية: ملتقى شبابي حول النجاح والتحديات

جمع الملتقى نخبة متنوعة من النماذج المقدسية الفاعلة في المجتمع والتي تركت بصمة على أرض الواقع من خلال نجاحاتها وتجاربها في كافة المجالات.

خطوات مقدسية: ملتقى شبابي حول النجاح والتحديات

تسليط الضوء على شخصيات مقدسية مؤثرة والاستفادة من تجاربها

نظم مركز مسار الثقافي في بلدة بيت حنينا، مساء أمس السبت، أمسية ثقافية حملت شعار ' ملتقى خطوات مقدسية '، وذلك بمشاركة شبابية فاعلة، حيث جمع الملتقى نخبة متنوعة من النماذج المقدسية الفاعلة في المجتمع والتي تركت بصمة على أرض الواقع من خلال نجاحاتها وتجاربها في كافة المجالات.

وقامت فكرة الملتقى على تخصيص وقت لا يتجاوز 7 دقائق لكل ضيف للحديث عن تجربته الخاصة في مجاله، وفتح باب الأسئلة والحوار مع الحضور، في خطوة تهدف إلى تسليط الضوء على شخصيات مقدسية مؤثرة والاستفادة من تجاربها.

وعرض المتحدثون قصصهم في الحديث عن الصعوبات والعراقيل التي مرّوا بها خاصة في القدس في ظل كل ما تعانيه المدينة، وأجمع المتحدثون في مداخلاتهم على ضرورة الإصرار على تحقيق الهدف المنشود والوقوف في وجه كل التحديات المختلفة.

وقالتالمسؤولة في مركز مسار الثقافي، عبير دويك إن 'فكرة الملتقى كانت محاكاة لفكرة ' تيد إكس ' العالمي ولكن بشكل أبسط'، وأشار إلى أن اسم الملتقى خطوات مقدسية، جاء ليؤكد على أن طريق النجاح شاق ويحتاج لخطوات يتخللها الكثير من الصعوبات وبذل الجهد للوصول إلى القمة.

ويشار إلى أن مركز مسار الثقافي هو مركز شبابي عمره أقل من عام يعقد نشاطات ودورات وبرامج لا منهجية تلائم جميع شرائح المجتمع المقدسي.

التعليقات