11/01/2016 - 15:04

احذروا من التقاط الصور لأطفالكم

حذر أطباء العيون من التقاط الصور المباشرة للأطفال حتى سن الأربع سنوات بكاميرا فلاش، مؤكدين على ضرورة تجنب التقاط الصور للطفل خاصة الموالد ومن تقل أعمارهم عن العام الواحد.

احذروا من التقاط الصور لأطفالكم

من منا لا يستخدم الكاميرا أو الهواتف الذكية التي تحتوي على كاميرا، ليلتقط بها الشخص أسعد وأجمل اللحظات في حياته، ليوثقها ويقوم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن أكثر اللحظات التي يحب الشخص أن يوثقها، هي عندما يرزق الإنسان بمولود فيسرع بالتقاط عشرات الصور له ليقوم بتحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن أطباء العيون حذروا من التقاط الصور المباشرة للأطفال حتى سن الأربع سنوات بكاميرا فلاش، مؤكدين على ضرورة تجنب التقاط الصور للطفل خاصة الموالد ومن تقل أعمارهم عن العام الواحد.

ويأتي هذا بعد أن طفلا بريطانيًا يبلغ من العمر ثلاثة أشهر، أصيب بالعمى بعد التقاط صورة له بكاميرا الفلاش عالية الإضاءة حيث تبين أن أقارب هذا المولود التقطوا لطفلهم على بعد عشر بوصات، ليتبين فيما بعد أن الطفل بات يعاني من ضعف حاد بالعين اليسرى وعمى كامل في العين اليمنى.

وقال الأطباء إن سبب ذلك يأتي بسبب حساسية العين لدى الأطفال الصغار.

وقد أوصى الأطباء بالاحتياط عند التقاط الصور ومحاولة تجنب الفلاش أثناء التقاط الصور، والابتعاد قدر الإمكان عن الطفل إذا أردنا تصويره.

اقرأ أيضًا | هل تزيد تطبيقات المواعدة من جرائم العنف؟

 

 

التعليقات