دعوة للاشتراك في ورشات للكتابة للأطفال

يسرّ دفيئة "حكايا" التابعة لمركز الكتب والمكتبات، دعوة المهتمّات والمهتمّين بأدب الأطفال، إلى تقديم طلبات للانضمام إلى ورشة الكتابة لأدب الأطفال.

تهدف الورشة إلى توفير الأدوات المهنيّة للمهتمّات والمهتمّين بالكتابة للأطفال، عبر مرافقة مهنيّة من موجّه(ة) مختصّ(ة). وسيعمل كلّ مشارك(ة) في الورشة على تطوير فكرة/ قصّة خاصّة به من خلال الكتابة والمرافقة مع الموجّه(ة) في مجال الكتابة والتوجيه المهنيّ في هذا المجال، إلى جانب محاضرات نظريّة/ مهنيّة وعلميّة تتعلق باللغة لدى الأطفال والمهارات في مراحل الطفولة المختلفة.

ستتألف اللقاءات التوجيهيّة من 10 لقاءات أسبوعيّة، إلى جانب 6 محاضرات مهنيّة وعلميّة، ولقاء إضافيّ عن الإبداع وتحفيزه، أي ما مجموعه 17 لقاءً، مدّة كلّ لقاء ساعتان ونصف السّاعة.

• شروط التقديم والقبول لورشة الكتابة:

‌أ. الورشة مُعدّة لمن هم فوق جيل 18 عامًا.

‌ب. لا توجد حاجة لخبرة سابقة في نشر كتب الأطفال، رُغم أنّ كُتابًا وكاتبات سبقَ وأصدروا كتبًا للأطفال يمكنهم الاستفادة جدًّا من الورشة‌.

ج. يجب إرسال فكرة لقصّة للأطفال أو نصّ أوليّ يرغب المشارك/ة بتطويره خلال الورشة.

‌د. التعهّد بإمكانيّة الالتزام بالمشاركة في كلّ اللقاءات والجديّة بالتعاطي مع الورشة ولقاءاتها. هذا البند هام وحاسم في القبول للورشة.

ه.    تعبئة الاستمارة الرسميّة للتسجيل للورشة والتي يمكن تحميلها عبر هذا الرابط.

‌و.    إرفاق سيرة ذاتيّة.

‌ز.    الورشة مفتوحة أمام الذين سبق وأصدروا كتبًا للأطفال من قبل، وأمام مَن لم يصدروا كتبًا للأطفال من قبل، على حدّ سواء.

‌ح.    عدد المشاركين الأقصى في كلّ ورشة: 12 مشاركًا(ة) فقط، وستختار إدارة المشروع الطلبات الـ 12 الأفضل من بين المتقدّمين، بناءً على جودة وتميّز الفكرة/ النصّ الأوليّ المُقدّم وقت التقديم وبناءً على الالتزام بالمشاركة في اللقاءات.
‌ط.    المرفقات المطلوبة: استمارة التسجيل، سيرة ذاتية، ونصّ/ فكرة لقصّة.

•    ملاحظات ومعطيات عامّة:

‌أ. تبدأ الورشة بعد عيد الفطر في الأسبوع الذي يبدأ في 17 حزيران 2018. سيتحدّد اليوم الأسبوعيّ للورشة بعد التسجيل والقبول، وسيكون أحد أيام الأسبوع بين الأحد- الخميس في ساعات العصر. يجري تحديد يوم اللقاء الأسبوعيّ نهائيًّا وفقًا لأغلبية المقبولين للورشتيْن وبرنامج الموجّه(ة) الأسبوعيّ.

‌ب. ستُجرى لقاءات الورشة في مكانيْن: عكا لمنطقة الشمال (بتوجيه لؤي وتد)، وباقة الغربيّة لمنطقة المثلث والمركز (بتوجيه القاهرة عبد الحيّ). الهدف من ذلك إتاحة المشاركة لكلّ من يرغب من دون أن يشكّل العامل الجغرافيّ عائقًا أمام الراغبات والراغبين. لذلك، يجب الإشارة في استمارة التقديم إلى المكان المرغوب للانضمام. يجب اختيار مكان واحد من المكانيْن أعلاه فقط.

‌ج. في حال اقتضت الحاجة للحسم بين الطلبات المقدّمة، ستُجرى لقاءات شخصيّة مع المتقدّمين/ المتقدّمات.

‌د. الموعد الأخير لإرسال الطلبات: 5 حزيران 2017. لن يُنظر في أيّ طلب يصل بعد هذا التاريخ بأيّ شكل من الأشكال، ولأيّ سبب من الأسباب! ستصل الردود على الطلبات حتى موعد أقصاه 10 حزيران.

‌ي. للتذكير: يجب أن يحوي الطلب المرسل 3 ملفات: (1) استمارة التقديم؛ (2) الفكرة أو النصّ؛ (3) سيرة ذاتيّة. لتحميل استمارة التسجيل يُرجى الضغط هنا.

ه. يُرجى إرسال الملفات المتعلقة بالتسجيل إلى العنوان التالي: hkayalab@gmail.com ، مع كتابة: "طلب مشاركة في ورشة الكتابة" في موضوع الرسالة.

للمزيد من التفاصيل اضغطوا هنا.