دعوة للمشاركة في برنامج "سبل الترحال" للإقامات الفنّيّة، مؤسّسة عبد المحسن القطّان

سبل التّرحال، استضافات القطّان

 

احتفاءً بذكرى الفنّان والكاتب والشاعر والناقد جون بيرجر؛ تعلن مؤسّسة عبد المحسن القطّان، إطلاق استضافاتها لعامَي 2019 – 2020، تحت عنوان "سبل الترحال".

يتألّف البرنامج من ثلاثة محاور متّصلة، هي: البحث والكتابة النقديّة، وأستوديو القطّان، والثقافة في حراك. وينطوي كلٌّ من هذه المحاور على سياق يشارك فيه الفنّانون والقيّمون والأكاديميّون والكتّاب، وغيرهم من المبدعين، في نقاشات وحوارات متواصلة، يبحثون فيها الظروف التاريخيّة والاجتماعيّة والفكريّة الّتي تحيط بالإنتاج الثقافيّ، ويشجّع البرنامج المشاركين فيه على إجراء الدراسات النظريّة والنقديّة، الّتي تتناول الممارسات والمؤسّسات وأشكال الخطاب الّتي تشكّل الحقل الثقافيّ.

يشترط البرنامج على المقيمين، في أثناء إقامتهم، تقديم عروض عامّة حول أعمالهم أو المشاريع الّتي يعملون عليها؛ من أجل إتاحة فرصة لإجراء مقارنة بالمشاريع والتجارب المحلّيّة، وتبادل الأفكار حول الظروف المختلفة الّتي تواكب الإنتاج الثقافيّ، وبيان صلته بالسياق الّذي يعملون فيه وأهمّيّته.

تقدّم المرحلة الأولى من برنامج الإقامات لعام 2019، ثلاثة محاور على أساس موسميّ، ويُعقَد كلّ واحد منها في فترة تتراوح بين شهر وشهرين.

 

آخر موعد للتقديم: 1 تشرين الأوّل (أكتوبر) 2018، الساعة 12 ظهرًا.

 

مواعيد الإقامات:

الأبحاث والكتابة النقديّة: كانون الثاني (يناير) - آذار (مارس) 2019.

أستوديو القطّان: نيسان (أبريل) - أيلول (سبتمبر) 2019.

الثقافة في حراك: تشرين الأوّل (أكتوبر) - كانون الأوّل (ديسبمر) 2019.

للمزيد من المعلومات والتسجيل؛ اضغطوا هنا.