12/07/2008 - 10:30

الاحتلال يعتقل 130 فلسطينيا بالضفة في الثلث الأول من تموز الجاري

نابلس تحتل الصدارة، حيث وصل العدد إلى (47) معتقلا، تليها رام الله (23) معتقلا، بيت لحم (21) معتقلا، الخليل (14) معتقلا وجنين (14) معتقلا، طولكرم (11) معتقلا..

الاحتلال يعتقل 130 فلسطينيا بالضفة في الثلث الأول من تموز الجاري
كشف المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى أن جيش الاحتلال اعتقل خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو/ تموز الجاري قرابة 130 مواطنا من الضفة الغربية، في 6 محافظات بواقع (13 معتقلا في اليوم الواحد)، مشيرا إلى أنه كان من ضمن المعتقلين مواطنون معاقون ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، وبينهم كذلك أطفال وفتية.

وأكد المركز الفلسطيني أن جيش الاحتلال اعتمد اعتمادا كبيرا خلال حملات الاعتقال والاختطاف التي نفذها في الضفة الغربية على أسلوب القوات الخاصة، أو ما تعرف بقوات المستعربين، من أجل قتل المواطنين وتصفيتهم بعد عملية اعتقالهم، مشددا أن جيش الاحتلال استخدم الكلاب البوليسية في عمليات الاعتقال من أجل بث الخوف والرعب والرهبة بين صفوف المواطنين خاصة الأطفال والنساء منهم.

وأوضح المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى أن محافظة نابلس كان لها نصيب الأسد في عدد المعتقلين حيث وصل عدد المعتقلين فيها خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري إلى قرابة (47) معتقلا، تليها محافظة رام الله حيث بلغ عدد المعتقلين فيها (23) معتقلا، ثم بيت لحم (21) معتقلا، ثم الخليل (14) معتقلا وجنين (14) معتقلا، ثم طولكرم (11) معتقلا.

واستنكر المركز الفلسطيني الهجمة الاسرائيلية المتواصلة على محافظات الضفة الغربية، وأدان حملة الاعتقالات المتواصلة بحق المواطنين العزّل، منددا في الوقت ذاته بالأساليب الحقيرة والخارجة عن الأخلاق الإنسانية التي تنتهجها قوات الاحتلال أثناء عمليات المداهمات الليلية واليومية.

ودعا المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى في بيانه كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والعربية والدولية والعالمية إلى بذل مزيد من الجهود من أجل إيقاف عدوان الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين، وأيضا تفعيل دور التضامن والاهتمام بقضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وفضح الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى.

التعليقات