31/10/2010 - 11:02

القيادة الفلسطينية تستنكر المماطلات الإسرائيلية في تنفيذ الالتزامات الاسرائيلية

ووصف عباس زكى الإعلان الإسرائيلي عن الموافقة على الانسحاب من أربعة مدن في الضفة الغربية ، " بأنه مسرحية هدفها ذر الرماد في العيون "

 القيادة الفلسطينية تستنكر المماطلات الإسرائيلية  في  تنفيذ الالتزامات الاسرائيلية
استنكرت القيادة الفلسطينية اليوم مماطلات الحكومة الإسرائيلية وتملصها من تنفيذ الاستحقاقات المترتبة عليه في خارطة الطريق ورفضها وضع جدول زمني للانسحاب من أربع مدن فلسطينية هي اريحا وقلقيلية وطولكرم ورام الله كما تم الاتفاق عليه.

وقالت القيادة الفلسطينية في بيان لها إن قوات الأمن الوطني الفلسطيني، قد أعلنت استعدادها الكامل لتسلم كافة المسؤوليات الأمنية كما نصت الاتفاقات الثنائية، إلا أنه من الواضح أن الجانب الإسرائيلي لا يريد تنفيذ الاستحقاقات المترتبة عليه في خارطة الطريق، ويريد أن يوهم العالم أنه ينفذ الاتفاقات، في الوقت الذي يتهرب في الواقع من تنفيذها.

وأضافت ليس هناك من جدوى من أي انسحاب إسرائيلي صوري وشكلي مثلما جرت في المناطق التي أعلن الانسحاب منها في غزة وبيت لحم، خاصة مع بقاء الطوق الأمني والحصار والحواجز الأمنية التي حولت مدننا إلى معتقلات جماعية.

واكد عباس زكى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان الفلسطينين يريدون انسحابات حقيقية كاملة حتى حدود الثامن والعشرين من سبتمبر العام 2000 وليس انسحابات وهمية من مدن الضفة الغربية
واعتبر المسئول في حركة فتح هذه الخدعة ،بأنها تشبه ما جرى في عملية إطلاق سراح الأسرى قبل نحو عشرة أيام ،حيث أطلقت إسرائيل سراح نحو 300 معتقل فلسطيني ، في الوقت الذي أقدمت فيه على اعتقال مواطنين فلسطينيين ، اكثر من هذا العدد بكثير ."

ووصف زكى الإعلان الإسرائيلي عن الموافقة على الانسحاب من أربعة مدن في الضفة الغربية ، " بأنه مسرحية هدفها ذر الرماد في العيون ".
من جهة اخرى طالبت السلطة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية بعدم عرقلة العمل في معبر رفح الدولي على الحدود المصرية الفلسطينية والسماح للأفراد والبضائع بالدخول والخروج من قطاع غزة الى مصر والعودة دون أية عوائق.
وقالت مديرية الأمن العام في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تقوم منذ فترة طويلة، بتعطيل حركة تنقل الأفراد البضائع من مصر إلى قطاع غزة، عبر "معبر رفح التجاري".
وأكدت المديرية أن العمل فى "معبر رفح" يتم بشكل جزئى، مما يؤثر سلبا على طبيعة العمل في المعبر، ويؤدي إلى حدوث خلل وإرباك مباشر في عمل التجار وفساد بعض البضائع نتيجة انتظارها لساعات طويلة على المعبر.
و شهد معبر رفح العودة الحدودي في مدينة رفح أمس ازدحاما شديدا امام المغادرين والقادمين بسبب تأخير الجانب الاسرائيلي في بدء العمل فيه حتى الساعة الحادية عشرة قبل الظهر حيث من المتفق عليه أن ساعات العمل الرسمية في المعبر تبدأ يوميا من من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة ليلا.

التعليقات