31/10/2010 - 11:02

حماس: إطلاق سراح السجناء على رأس المطالب قبل البدء في الحوار

-

حماس: إطلاق سراح  السجناء على رأس المطالب  قبل البدء في الحوار
أكد الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم اليوم الاثنين أن إطلاق سراح "أنصار حماس" الذين اعتقلتهم أجهزة الأمن التابعة للسلطة يقف على رأس المطالب قبل البدء في الحوار. مشيراُ الي إن استمرار الاعتقالات السياسية في الضفة من قبل السلطة يعرقل الجهود المصرية للحوار .

وأضاف " حتى ينجح الحوار الفلسطيني للوصول إلى المصالحة تنهي الانقسام الداخلي يجب تهيئة الأجواء بالكامل قبيل البدء في هذا الحوار, وعلى رأس مطالب حركة حماس بين يدي الحوار هو إطلاق سراح المعتقلين السياسيين في سجون السلطة الفلسطينية في الضفة وإنهاء ملف الاعتقال السياسي
وتوجه وفدا قياديا من الحركة الاثنين إلى القاهرة، من أجل التباحث مع المسؤولين المصريين حول الورقة المصرية الخاصة بالحوار الوطني الذي سيبدأ في القاهرة في التاسع من الشهر الجاري.
و يضم الوفد الدكتور محمود الزهار، والدكتور خليل الحية، عضوي القيادة السياسية للحركة، وسيلتقيان مدير المخابرات المصرية عمر سليمان، من أجل التباحث حول الملاحظات التي أبدتها حركة حماس على الورقة المصرية.
وحسب مصادر فى حماس فان الوفد المتجه للقاهرة سيناقش سبل إنجاح الحوار مع الجانب المصري وكذلك العوامل التي ستؤدي لفشل جهود الحوار المزمع عقده بالقاهرة في التاسع من نوفمبر الجاري.

وقال الناطق باسم الحركة اسماعيل رضوان إن الوفد المتجه اليوم للقاهرة لا علاقة له بوفد الحركة المدعو للقاهرة في التاسع من الشهر الجاري كما نشرت وسائل الإعلام، بل سيضع هذا الوفد الجانب المصري بصورة وسبل إنجاح الحوار وسيكون من مهمة هذا الوفد إيصال رسالة للمصريين مفادها أنه " لا حوار في ظل استمرار الحملات الاعتقالية ضد حماس بالضفة ولا حوار في ظل استمرار التنسيق الأمني وإجهاض المقاومة بالضفة

التعليقات