31/10/2010 - 11:02

حماس تستنكر تصريحات أبو مازن بشأن تمسك حماس بشروطها في صفقة تبادل الأسرى..

أبو مازن يعتبر تمسك حماس بشروطها قد كلف الشعب الفلسطيني ثمنا باهظا * حماس تؤكد أن مثل هذه التصريحات تعطي تبريرات للاحتلال لاستمرار اعتقال الأسرى

حماس تستنكر تصريحات أبو مازن بشأن تمسك حماس بشروطها في صفقة تبادل الأسرى..
استنكرت حركة حماس، الخميس، تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، التي قال فيها إن "تمسُّك الحركة بشروطها في صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي غلعاد شاليط قد كلَّف الفلسطينيين ثمنًا باهظًا".

وشددت حماس على أن مثل هذه التصريحات تعطي تبريرًا للاحتلال لاستمرار اعتقال الأسرى وتضليل الرأي العام العالمي الذي تعاطف مع الشعب الفلسطيني وقضية أسراه.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في تصريحٍات له اليوم، الخميس: "إن هذه التصريحات تتعارض مع حق الشعب الفلسطيني في إطلاق سراح الأسرى في السجون الإسرائيلية وتأكيد عدالة القضية الفلسطينية".

وبين أن حماس لجأت إلي أسْر الجندي غلعاد شاليط بعد فشل الرهان على الدبلوماسية الفلسطينية والمفاوضات العبثية في إطلاق سراح الأسرى، تلك الدبلوماسية التي ضرب الاحتلال بها عرض الحائط، قائلاً: "يجب أن نتمسك بشروطنا لنؤكد حقنا في إطلاق سراح أسرانا". وتساءل عن الفائدة من إطلاقِ الرئيس عباس مثلَ هذه التصريحات.

وأشار إلى أن هذه التصريحات ستُستغل من قِبل الاحتلال لتبرير استمرار اعتقال الأسرى، قائلاً "وقد تضلل أيضًا الرأي العام العالمي الذي تعاطف مع الشعب الفلسطيني ومقاومته ومع قضية الأسرى".

وأضاف أن "من لم يستطع إطلاق سراح الأسرى يجب أن يطلق العنان للمقاومة لتقوم هي بذلك".

وكان رئيس السلطة قد انتقد في تصريحاتٍ صحفيةٍ لصحيفة "غازيتا" الروسية تمسُّك حركة "حماس" بشروطها للإفراج عن الجندي الأسير غلعاد شاليط، قائلاً: "إن الشعب الفلسطيني دفع ثمنًا باهظًا منذ أسْر الجندي قبل نحو ثلاث سنوات".

التعليقات