31/10/2010 - 11:02

حماس: تصريحات عباس استجابة خطيرة للضغوط الإسرائليية

-

حماس: تصريحات عباس استجابة خطيرة للضغوط الإسرائليية
اعتبرت حركة حماس تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن" من القاهرة هي استجابة سريعة وخطيرة للضغوط "الاسرائيلية الأمريكية" على حساب حريتنا في التعبير عن معاناتنا تحت الاحتلال وفضح جرائمه أمام العالم.

وأوضح فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس أن هذه التصريحات تعد بمثابة قلب للحقائق وتضليل للرأي العام، وشهادة تبرئة للاحتلال وتبرير لاستمرار ضغطه وابتزازه للشعب الفلسطيني .

وحسب برهوم فإن حديث عباس عن التزامه التام بخارطة الطريق يعني تدمير الصف الفلسطيني واستمرار التنسيق الأمني الخطير مع الاحتلال، وتعزيز الانقسام لرفض هذه الخارطة من قبل كل الفصائل الفلسطينية ومن كل قطاعات الشعب الفلسطيني مما يعني فرض سياسة الحزب الأوحد والرجل الأوحد التي مزقت الفلسطينيين وضيعت حقوقم واستأصلت التعددية السياسية في فلسطين.

وحول فكرة أبو مازن بعرض اتفاق بينه وبين العدو في إطار استفتاء على الشعب أكد أن أبو مازن قد انتهت ولايته ولا يحق له أن يوقع أي اتفاق مع أي طرف في العالم، والحقوق لا يستفتى عليها وأن الاستفتاء على الحقوق جريمة وطعنة في خاصرة حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني، وأن أي اتفاق يُوقع من قبل أبو مازن لن نلتزم ولن نعترف به يوماً واحدا.

وكان أبو مازن رئيس السلطة الفسطينية صرح من القاهرة بإقراره وموافقته على تشكيل لجنة من السلطة في رام الله والاحتلال لمراجعة ومتابعة المناهج والكتب الدراسية والإعلام الفلسطيني بعد إقراره بأن الفلسطينيين هم من يحرضوا على الاحتلال في الإعلام والمناهج .

التعليقات