31/10/2010 - 11:02

حماس: لا أحد يملك حق حلّ التشريعي

-

حماس: لا أحد يملك حق حلّ التشريعي
رفضت حركة حماس اليوم اي قرار تتخذه منظمة التحرير الفلسطينية أو المجلسان المركزي والوطني بحل المجلس التشريعي الفلسطيني الذى تتمتع حركة حماس فيه بالاغلبية البرلمانية.

وقال صلاح البردويل الناطق باسم كتلة حماس في التشريعي " أن المجلس سيد نفسه ولا يملك أحد حله سواء المنظمة أو مجلسيها مضيفا أن حركته لن تعترف بأي خطوة تخالف القانون الأساسي" حسب قوله.

وأضاف البردويل " إن هذه الخطوة تصب الزيت على النار وتزيد من الانقسام وأن قرارات منظمة التحرير لا تساوي حبرا على ورق زاعما بأن المنظمة لا تمتلك أن تتخذ قرارات فلسطينية مصيرية".

من جهته قال خليل ابو ليلة القيادي في حماس وعضو البرلمان " كما هو واضح في القانون الاساسي للسلطة الفلسطينية لا يحق للمجلسين المركزي والوطني حل المجلس التشريعي على الاطلاق ومنظمة التحرير اصبحت مؤسسة تعمل وفق الامزجة لبعض الاشخاص.

وعبر عن اعتقاده ان خطوة من هذا النوع لا تعتبر قانونية وهذه المؤسسة" اى منظمة التحرير التي كان يجب ان يتم اعادة هيكلتها من اجل خدمة القضية الفلسطينية هى مؤسسة هزيلة ولا تصلح ان تتخذ قرارات على الاطلاق .

وكان النائب عن حركة فتح أكرم الهيموني قال " إن اجتماعا للمجلس المركزي الفلسطيني عقد اليوم وسط دعوات متصاعدة بحل المجلس التشريعي الذي يعاني من شلل تام" .

التعليقات