31/10/2010 - 11:02

مصدر فلسطيني يؤكد: أبو مازن سيعرض حكومته الجديدة، غداً السبت

عبد الكريم ابو صلاح ، رئيس الدائرة القانونية فى المجلس التشريعي الفلسطيني، يقول ان تأكيده هذا يعتمد على ما قاله الرئيس عرفات لوزير الخارجية الألماني

مصدر فلسطيني يؤكد: أبو مازن سيعرض حكومته الجديدة، غداً السبت
اكد عبد الكريم ابو صلاح، رئيس الدائرة القانونية فى المجلس التشريعي الفلسطيني ان محمود عباس، ابو مازن، سيعلن وزارته الجديدة يوم غد السبت، 12 نيسان.

واوضح ابو صلاح ان تاكيده جاء اعتمادا على ما قاله الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات امس الاول، لوزير الخارجية الالماني يوشكا فيشر بمدينة رام الله .

وقال ابو صلاح لمراسلتنا في غزة، ألفت حداد، ان المعلومات التى لديه تؤكد ان محمود عباس استوفى كافة المشاورات اللازمة من اجل اعلان حكومته يوم السبت.

وتاتى هذه التاكيدات بعد ان وافق الرئيس الفلسطيني امس الاول، على منح ابو مازن مهلة اسبوعين كان قد طلبها من اجل استكمال مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة .

واوضح ابو صلاح ان المجلس التشريعي الفلسطيني كان واضحا حيال ما يجب ان تتضمنه الحكومة الجديدة موضحا ان المجلس لا يريد اعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية او أعضاء متهمين بقضايا فساد ولهم تقارير فى هيئة الرقابة، أو أشخاص لم يثبتوا اهليتهم في ادارة الوزارة في حكومات سابقة، أو أعضاء فى الوفد المفاوض.

وأشار الى ان ملامح هذه الحكومة ستتوضح خلال الـ 24 ساعة القادمة. واكد ابو صلاح على انه لمس من خلال محادثاته مع ابو مازن انه سيدخل تغييرات مهمة وجذرية على هذه الحكومة من اجل ان تحظى بثقة المجلس التشريعي حين يعرضها عليه.

وقال انه فى حال فشل الحكومة الجديدة بنيل ثقة المجلس او اذا اخفق فى تشكيل الحكومة بعد المهلة الممنوحة له فإن على الرئيس عرفات اخيتار رئيس وزراء آخر غير ابو مازن .

وقال ان الحكومة الجديدة من المحتمل ان تضم اكثر من العدد الحالي للوزراء الذين يبلغ عددهم 19 وزيرا. وقال ان على ابو مازن اعادة النظر فى عدد الوزارت الموجودة ودمج بعض الوزارت وفصل البعض الآخر، خاصة وان هناك وزارات حالية ليس لها وزير ممثل مثل: وزارة الشباب والرياضة ووزارة الاوقاف، واذا بقي الحال هكذا فأن المجلس التشريعي سيقطع الموازنة عن هذه الوزارات .

التعليقات