02/05/2012 - 09:49

وفاة محافظ جنين قدرورة موسى

توفي فجر اليوم، الأربعاء، محافظ جنين قدورة موسى (60 عاما ) إثر نوبة قلبية حادة ألمّت به بُعيد منتصف الليلة الماضية نقل على إثرها إلى مستشفى جنين الحكومي ليعلن عن وفاته هناك

وفاة محافظ جنين قدرورة موسى
توفي فجر اليوم، الأربعاء، محافظ جنين قدورة موسى (60 عاما ) إثر نوبة قلبية حادة ألمّت به بُعيد منتصف الليلة الماضية نقل على إثرها إلى مستشفى جنين الحكومي ليعلن عن وفاته هناك.

وقالت مصادر طبية إن موسى وصل المستشفى وهو يعاني من آلام في الصدر واُدخل العناية المكثفة في محاولة لانعاشه لكنه فارق الحياة.

ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان في موكب عسكري بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء إلى مثواه الاخير في المقبرة الغربية في مدينة جنين.

ويعتبر موسى من مؤسسي وقادة حركة فتح في جنين، أسس أول مكتب إعلامي في جنين وامتهن الصحافة وعمل مراسلا لصحيفة الفجر والمجلات والنشرات التي أصدرتها منظمة التحرير وحركة فتح.

وتعرض للاعتقال منذ بداية السبعينيات من القرن الماضي لنشاطه ودوره في حركة فتح، كما شارك في تأسيس وقيادة العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية والمجتمعية والوطنية. وتولى عدة مناصب قيادية في حركة فتح والسلطة الفلسطينية.
 

ونعت حركة فتح الراحل، وقال بيان لمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح "إن حركة فتح تعزي كافة أبناء شعبنا بانتقال المناضل قدورة موسى، إلى رحمة الله تعالى ورضوانه، بعد عمر حافل بالنضال الوطني المخلص والعطاء المتواصل، والتفاني في الدفاع عن شعبه وقضيته العادلة، وبرحليه خسرنا أحد أبناء فلسطين البررة".

التعليقات