02/04/2013 - 07:58

حماس تعيد انتخاب مشعل رئيسا لها

أكدت مصادر في حركة حماس أنه جرى التوافق على اختيار خالد مشعل لتزعم الحركة ورئاسة المكتب السياسي لمدة أربع سنوات قادمة

حماس تعيد انتخاب مشعل رئيسا لها

أكدت مصادر في حركة حماس أنه جرى التوافق على اختيار خالد مشعل لتزعم الحركة ورئاسة المكتب السياسي لمدة أربع سنوات قادمة.

ونقل عن مصدر مصري قوله إن اجتماع المكتب السياسي لحركة حماس المنعقد حاليا بفندق "انتركونتننتال" بقاعة "سيتي ستار" قد اختار مشعل بالتزكية رئيسا للمكتب السياسي لمدة 4 سنوات قادمة.

وأوضح المصدر المتواجد بالقرب من الاجتماع بأن أغلب الأعضاء وقيادات الحركة قد اختاروا خالد مشعل بالتزكية رئيسا للمكتب السياسي للحركة لفترة جديدة برغم اعتراض خالد مشعل على استمراره في قيادة المكتب السياسي.

وفيما لا زال الاجتماع لحركة حماس مستمرا لمناقشة أمور عديدة، إلا أن قيادات وأعضاء الحركة قد حسموا رئاسة المكتب السياسي لصالح مشعل.

يشار إلى أن المكتب السياسي هو من يتولى إدارة العلاقات الفلسطينية- الفلسطينية، أو التعامل مع الحكومات والمنظمات العربية والإسلامية، فضلا عن الجهات الرسمية والشعبية في العالم. كما أن أعضاء المكتب السياسي لـحماس موزعين على عدد من الدول العربية.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول في حركة حماس قوله إن حماس أعادت اليوم، الثلاثاء، انتخاب خالد مشعل بعد تصويت مطول أجري خلال الليل في القاهرة.

وفي بيان مقتضب قال مسؤول في حماس عن نتائج الاجتماع الذي بدأ في العاصمة المصرية يوم أمس الاثنين "أعيد انتخاب مشعل". ولم يذكر المسؤول تفاصيل أخرى عن التصويت الذي أكد فيه نحو 60 مسؤولا رفيعا في حركة حماس إعادة انتخاب مشعل زعيما سياسيا لحماس.

ونقلت "رويترز" عن دبلوماسي في المنطقة إن مصر وقطر ساندتا بقوة انتخاب مشعل. وأضاف الدبلوماسي الذي طلب ألا ينشر اسمه "أنهم رأوا مشعل معتدلا ونموذجا لزعيم ينظر إلى العالم من منظور أشمل من متشددين آخرين في الحركة".
 

التعليقات