11/12/2016 - 17:56

معبر رفع مفتوح استثنائيا لليوم الثاني

​واصلت السلطات المصرية، اليوم الأحد، فتح معبر رفح الحدودي مع مصر جنوب قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي، أمام المسافرين من ذوي الحالات الإنسانية والعالقين وفي كلا الاتجاهين.

معبر رفع مفتوح استثنائيا لليوم الثاني

غزيون أمام موظف الجوازات (أ.ف.ب)

واصلت السلطات المصرية، اليوم الأحد، فتح معبر رفح الحدودي مع مصر جنوب قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي، أمام المسافرين من ذوي الحالات الإنسانية والعالقين وفي كلا الاتجاهين.

وقالت مصادر صحافية إن عمليات سفر المواطنين وعودتهم عبر المعبر تجري بانتظام، من ذوي الحالات الإنسانية من المرضى والطلبة حملة الإقامات المصرية والأجنبية، ومن المقرر أن يستمر غدا الاثنين فتح المعبر أمام حركة المسافرين.

وفتحت السلطات المصرية، أمس السبت، معبر رفح البري على الحدود مع قطاع غزة في كلا الاتجاهين بشكل استثنائي ولمدة ثلاثة أيام.

وجاء أن العمل بدأ في المعبر، حيث غادرت حافلتان من حاملي الجوازات المصرية، وأخرى للحالات الإنسانية من كشوفات وزارة الداخلية باتجاه الجانب المصري.

وأشارت هيئة المعابر والحدود إلى أنه ومنذ صباح الجمعة، تم استلام الجوازات من المسافرين، حسب الكشوفات التي تم نشرها أول أمس للأيام الثلاثة المعلنة.

من جانبه، أكد مصدر أمني مصري فتح معبر رفح حتى الإثنين، وذلك حتى يتمكن العالقون الفلسطينيون من المرضى والطلاب من العبور للجانب المصري، مشيرا إلى بدء تدفق الفلسطينيين منذ الصباح الباكر إلى المعبر.

التعليقات