24/09/2018 - 16:36

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يجبر تجار "القطانين" على إغلاق المحال التجارية

اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين.

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يجبر تجار

مستوطنون يقتحمون الأقصى، اليوم

اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن مجموعة تضم نحو 90 مستوطنا اقتحمت الأقصى، وقد ارتدى بعض أفرادها الزي الديني التقليدي، وحاولوا أداء طقوس "تلمودية" في المسجد، خاصة في منطقة باب الرحمة، إضافة إلى الاستماع لشرح عن ادعاءات ومزاعم من قبل بعضهم بأحقيتهم في الأقصى!

وقال عدد من الفلسطينيين في المدينة المحتلة، إن "الاقتحامات جاءت بالتزامن مع ممارسة عدد منهم منذ ساعات الصباح عربدتهم في سوق القطانين التاريخي المُفضي إلى الأقصى، وأدى عدد كبير من المستوطنين صلوات أمام الأقصى من جهة باب القطانين، وهم يحملون سعف النخيل ويرددون ترانيم تلمودية، فيما أجبر الاحتلال تجار السوق إغلاق محالهم التجارية فيه".

وأكدوا أن "عربدات المستوطنين عمّت البؤر الاستيطانية في القدس القديمة، وفي بلدة سلوان المجاورة، رافقتها اعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم خلال ذهاب المستوطنين وإيابهم من وإلى باحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى)".

تجدر الإشارة إلى أن ما تسمى منظمات "الهيكل" المتطرفة كثفت من دعواتها للمستوطنين للمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى خلال فترة أعيادهم ولأداء طقوس خاصة بهذه المناسبات في الأقصى، فيما دعت الفصائل الفلسطينية والمرجعيات الدينية إلى التواجد في الأقصى والصلاة فيه ومنع تدنيسه من قبل المستوطنين.

التعليقات