24/06/2021 - 13:15

اتهام ثلاثة شبان من عكا بالاعتداء على يهودي

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد ثلاثة شبان من عكا بـ"الإخلال بالنظام وإلقاء الحجارة على سيارة تابعة لأحد سكان مدينة عكا ما أسفر عن فقدانه السيطرة على المركبة ولاحقا الاعتداء عليه وإصابته بجروح

اتهام ثلاثة شبان من عكا بالاعتداء على يهودي

(تصوير الشرطة)

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد ثلاثة شبان من عكا بـ"الإخلال بالنظام وإلقاء الحجارة على سيارة تابعة لأحد سكان مدينة عكا ما أسفر عن فقدانه السيطرة على المركبة ولاحقا الاعتداء عليه وإصابته بجروح خطيرة".

والشبان الثلاثة هم: قصي عباس وأدهم بشير وبلال حلواني.

وكانت الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) قد اعتقلوا الشبان الثلاثة ووجهت إليهم المزاعم المذكورة.

ويستدل من لائحة الاتهام أنه "وقع الحادث الخطير، يوم 12 أيار/ مايو 2021، خلال فترة الأحداث العنيفة التي شهدتها مدينة عكا في فترة حملة ‘حارس الأسوار’ وتبين من خلال التحقيق أن الضحية سافر بواسطة سيارته ومع وصوله إلى عكا بالقرب من ميدان ‘حباد’ قام عدد من المشتبه بهم بسد طريقه بواسطة إلقاء حاويات النفايات وسط الطريق".

وزعمت النيابة في لائحة الاتهام أن "المشتبه بهم وآخرون لاحظوا أن الضحية هو مواطن يهودي وقاموا بإلقاء الحجارة نحوه ما أسفر عن فقدانه السيطرة واصطدامه بجدار في المكان".

وادعت أن "الضحية خرج من مركبته وعندها قام المشتبه بهم وآخرون بالاعتداء عليه بشكل خطير بواسطة إلقاء الحجارة نحوه وضربه بالعصي. حاول الضحية الهرب وقام المشتبهون بمطاردته حتى سقط أرضا وواصلوا ضربه ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة ونقله لتلقي العلاج الطبي في مستشفى الجليل الغربي بمدينة نهريا، وفي وقت لاحق تم إضرام النار في مركبته بشكل متعمد وإحراقها كليا".

التعليقات