26/04/2022 - 08:56

شهيد في أريحا واعتقالات بالضفة

استشهد الشاب أحمد إبراهيم عويدات (20 عاما)، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في رأسه خلال المواجهات التي اندلعت فجر اليوم الثلاثاء، في مخيم عقبة جبر في محافظة أريحا.

شهيد في أريحا واعتقالات بالضفة

مداهمات واقتحامات للضفة (gettyimages)

استشهد الشاب أحمد إبراهيم عويدات (20 عاما)، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في رأسه خلال المواجهات التي اندلعت فجر اليوم الثلاثاء، في مخيم عقبة جبر في محافظة أريحا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت حركة فتح إقليم أريحا والأغوار الإضراب العام الشامل في كافة مناحي الحياة، عدا الصحية في المحافظة حدادا على روح الشهيد عويدات.

إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق أسفرت عن إصابات بصفوف بعض الشبان.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات في مناطق مختلفة بالضفة تخللها اعتقال عددا من الشبان، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

في محافظة أريحا، أصيب 3 شبان، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص قوة إسرائيلية خاصة لدى اختطافها أحد الشبان في مخيم عقبة جبر، وأعلن لاحقا عن اسشتهاد أحد الشبان متأثرا بإصابته.

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن حالة أحد المصابين وصفت بالخطيرة، وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكر شهود عيان أن قوة خاصة متنكرة بزي مدني تسللت إلى المخيم واختطفت أحد الشبان، قبل أن تندلع مواجهات ما أدى إلى إصابة 3 شبان.

وفي سياق المواجهات مع قوات الاحتلال، أصيب 16 مواطنا بالاختناق بقنابل الغاز خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، اندلعت قرب الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال عدد من المواطنين من محافظتي نابلس وجنين.

وأفاد نادي أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين، واعتلقت الأسير المحرر محمد عامر حنايشة، والشاب أسامة الصمادي.

واندلعت مواجهات في البلدة خلال التصدي لوحدة المستعربين، التي رافقت قوات عسكرية راجلة قامت باعتلاء أسطح بعض المنازل ونشر القناصة، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنين، فيما رصد نشاط موسع لقوات الاحتلال في محافظة جنين.

وأصابت قوات الاحتلال شابين خلال مواجهات اندلعت في بلدة مسلية بين شبان وجنود الاحتلال الذي اقتحموا البلدة.

ومن بلدة عورتا قضاء نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ندى شراب، ونقلته إلى جهة مجهولة.

التعليقات