آخرها مسجد حطّين: عدد المساجد المستهدفة في قطاع غزّة يصل إلى 33

في 8 أكتوبر/تشرين الأوّل الجاري، جاء أوّل إعلان رسميّ بشأن استهداف الجيش الإسرائيليّ للمساجد عندما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينيّة في غزّة عن تدمير مسجدين كما دمّر مقرّ إذاعة القرآن الكريم التابعة لها...

آخرها مسجد حطّين: عدد المساجد المستهدفة في قطاع غزّة يصل إلى 33

(Getty)

ارتفع عدد المساجد التي استهدفتها قوّات الاحتلال في قطاع غزّة منذ السابع من أكتوبر إلى 33 مسجدًا، كان آخرها مسجد حطّين في شارع الجلاء.

وقال ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ إنّ "طائرات الاحتلال قصفت مسجد حطّين في شارع الجلاء بمدينة غزّة".

والاثنين، قصف الجيش الإسرائيليّ مسجد الإحسان في جباليا البلد شمال القطاع ودمّره بالكامل، حسب ما أعلنت وزارة الداخليّة والأمن الوطنيّ في غزّة.

والأحد، قال المكتب الإعلاميّ الحكوميّ في غزّة إنّ عدد المساجد الّتي دمّرها الاحتلال الإسرائيليّ في قصفه المتواصل على قطاع غزّة ارتفع إلى 31 مسجدًا، كما تمّ تسجيل أضرار بالغة في 3 كنائس.

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأوّل الجاري، جاء أوّل إعلان رسميّ بشأن استهداف الجيش الإسرائيليّ للمساجد عندما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينيّة في غزّة عن تدمير مسجدين كما دمّر مقرّ إذاعة القرآن الكريم التابعة لها.

واستنكرت الوزارة، في بيان "استهداف وقصف مسجد الأمين محمّد غرب مدينة غزّة، ومسجد محمّد الحبيب (الماليزي) في محافظة خان يونس جنوبيّ القطاع، وتدمير مقرّ الإذاعة التابعة لها والواقعة في برج فلسطين الّذي تمّ استهدافه السبت (7 أكتوبر)".

التعليقات