الحرب على غزة: مفاوضات لتمديد الهدنة بيوم إضافي.. إتمام الدفعة السابعة من التبادل

نقل وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، لبلينكن أن الحرب ستستغرق عدة أسابيع، فيما اعتبر الأخير أنه لا يوجد لإسرائيل هذه المدة بالنظر إلى الضغوط الدولية المتزايدة على إسرائيل والولايات المتحدة.

الحرب على غزة: مفاوضات لتمديد الهدنة بيوم إضافي.. إتمام الدفعة السابعة من التبادل

(Getty Images)

تتواصل الهدنة الإنسانية في قطاع غزة منذ 7 أيام، فيما لا تزال حركة "حماس" وإسرائيل تتبادلان الرهائن والأسرى لديهما ضمن اتفاق التبادل الجزئي والذي يتضمن النساء والأطفال، في وقت تجري فيه مفاوضات بشأن إتمام مراحل أخرى من صفقة التبادل مقابل الإفراج عن الرجال والجنود من الرهائن والأسرى في قطاع غزة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

ويأتي ذلك فيما برزت "خلافات" بين الجانبين الأميركي والإسرائيلي بشأن مدة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتوسيع العمليات البرية في غزة لتشمل المناطق الجنوبية، وذلك خلال اجتماع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، مع "كابينيت الحرب".

ونقل وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، لبلينكن أن الحرب ستستغرق عدة أسابيع، فيما اعتبر الأخير أنه لا يوجد لإسرائيل هذه المدة بالنظر إلى الضغوط الدولية المتزايدة على إسرائيل والولايات المتحدة.

وأعلنت حماس وإسرائيل الخميس الموافقة على تمديد الهدنة الإنسانية ليوم سابع بالشروط السابقة نفسها، وفي ظلّ تصريحات عن مسؤولين إسرائيليين تفيد بالاقتراب من نهاية الصفقة الحالية ووقف إطلاق النار.

وأكدت الخارجية القطرية تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس حتى صباح غد الجمعة. وقالت الخارجية في بيان، إن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي توصلا لتمديد الهدنة في قطاع غزة ليوم إضافي. وأشارت الخارجية لاستمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

تغطية خاصّة ومتواصلة أولا بأول:

التعليقات