الحرب على غزة: استشهاد 21 ألفا و320 شخصا وأكثر من 55 ألف مصاب

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ83، كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق مختلفة بالقطاع، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية خاصة في مدينة خانيونس، والنصيرات، والمغازي، ودير البلح، ومحيط المراكز لإيواء النازحين.

الحرب على غزة: استشهاد 21 ألفا و320 شخصا وأكثر من 55 ألف مصاب

(Getty Images)

تجاوزت حصيلة الشهداء في غزة، من جرّاء الحرب التي يشنّها الجيش الإسرائيليّ، إلى 21 ألفا و320 شهيدا، فيما تجاوز عدد المصابين 55 ألفا و603، بالإضافة إلى آلاف المفقودين، بحسب ما أكّدت وزارة الصحة في القطاع، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عملياته العسكرية جوا وبرا، وسط غارات مكثفة وعنيفة تستهدف منازل السكّان، ما أسفر عن استشهاد العشرات، جلّهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وكذلك إصابة المئات من المدنيين خلال الـ24 ساعة الماضية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن مقتل ضابطين وجندي في معارك وسط وجنوب قطاع غزة، ليصل إجمالي قتلاه المعلن منذ معركة "طوفان الأقصى" بالسابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 501، بينهم 168 ضابطا وجنديا قتلوا منذ بدء التوغل البري يوم 27 تشرين الأول/ أكتوبر.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الخميس، إن "قطاع غزة يعاني من جوع كارثي، حيث أن 40 بالمئة من السكان معرضون الآن لخطر المجاعة"؛ كما أكّدت أن 150 ألف نازح وسط غزة "ليس لديهم مكان يذهبون إليه".

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات