الحرب على غزة: الاحتلال يعلن قتل 20 شخصا في مجمع الشفاء الطبيّ واعتقال 200 شخص

أكدت وزارة الصحة في غزة سقوط عدد من الشهداء والجرحى داخل مجمع الشفاء في غزة، فيما تعجز الطواقم الطبية على إنقاذ المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف القوات الإسرائيلية كل من يقترب من النوافذ.

الحرب على غزة: الاحتلال يعلن قتل 20 شخصا في مجمع الشفاء الطبيّ واعتقال 200 شخص

(Getty Images)

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 81 شهيدا و116 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 31726 شهيدا، و73792 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب ما أفادت وزارة الصحة بغزة،الإثنين، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم ذاته، أنه قتل 20 شخصا في مجمع الشفاء الطبيّ، واعتقل 200 شخص، مشيرا إلى أن عمليته في المشفى لا تزال مستمرة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وشنّ الجيش الإسرائيلي، الإثنين، عملية في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وقصف أجزاء منه، وأطلق النار على متواجدين فيه، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من الأشخاص، فيما أكّد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء اليوم الإثنين، اغتيال الجيش الإسرائيليّ للعميد فايق المبحوح، الذي أوضح أنه كان "يشغل عملية التنسيق مع العشائر والأونروا، لإدخال وتأمين المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة"، وذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال أنه اغتاله في المستشفى.

وحاصرت القوات الإسرائيلية مئات النازحين والمرضى والطواقم الطبية والصحافيين داخل مجمع الشفاء، في وقت شرعت أعداد كبيرة من العائلات بالنزوح من المجمع الطبي، وذلك هربا من نيران الجيش الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي له من لواء "هناحال" خلال اقتحام مجمع الشفاء، لترتفع حصيلة الضباط والجنود القتلى منذ بدء الحرب إلى 593 قتيلا بينهم 250 منذ بدء التوغل البري؛ وفي وقت سابق قال إنه سيطر على مجمع الشفاء وسط محاصرة المرضى وجميع من تواجد من النازحين، حيث يتم مطالبتهم الخروج من الأقسام المختلفة، فيما تم اعتقال العشرات كانوا داخل المجمع الطبي.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات