الهند: اكتشاف مركز اتّصالات مزيّف للاحتيال على عملاء البنوك الأستراليّة

جرى إبلاغ الشرطة بتسجيل عدد كبير من طلبات توصيل وجبات الإفطار بصورة متكرّرة من مطعم قريب بدءًا من الساعة الرابعة من صباح كلّ يوم

الهند: اكتشاف مركز اتّصالات مزيّف للاحتيال على عملاء البنوك الأستراليّة

(Getty)

أعلنت وسائل إعلام هنديّة، اليوم الإثنين، عن ضبط مركز اتّصالات مزيّف في الهند يستخدم للاحتيال على عملاء المصارف.

وقالت شرطة بومباي، إنّ اكتشاف مركز الاتّصالات المزيّف، جاء بعد ملاحظة طلبات توصيل وجبات فطور كثيرة منذ ساعات الفجر، ويضمّ المركز عشرات المشغّلين الّذين لم يكن يسمح لهم بمغادرة المقرّ الواقع على شاطئ راجودي خارج بومباي، العاصمة الماليّة للهند، خوفًا من انكشافهم.

لكن جرى إبلاغ الشرطة بتسجيل عدد كبير من طلبات توصيل وجبات الإفطار بصورة متكرّرة من مطعم قريب بدءًا من الساعة الرابعة من صباح كلّ يوم.

وقال الشرطيّ سوهاس بافشي إنّ "المدينة الساحليّة تمتلئ بالسيّاح في عطل نهاية الأسبوع، لكنّها تكاد تكون مهجورة بقيّة الوقت"، لافتًا إلى أن تلقي 50 إلى 60 طلبًا لتناول الشاي ووجبات الفطور في وقت مبكّر جدًّا خلال أيّام عدّة "أثار شكوكنا وبدأنا في مراقبة المكان سرًّا".

وفي ليلة 11 نيسان/أبريل، أطلقت الشرطة أخيرًا عمليّة تفتيش في المبنى المكوّن من طابق واحد، والمجهّز بـ60 محطّة عمل. وقبض على المالك و47 عاملًا في المكان. واتّهم هؤلاء بموجب قانون تكنولوجيا المعلومات الهنديّ بانتحال هويّات والاحتيال.

وبدأت السلطات في فحص شامل لأجهزة الكمبيوتر، وتبيّن لها من خلال التحقيق أنّ المشغّلين الشباب تلقّوا تدريبًا على التواصل مع عملاء مصارف في أستراليا. وقال بافشي إنّهم استخرجوا بيانات شخصيّة ومعلومات أمنيّة حسّاسة، بما في ذلك كلمات مرور، وأرسلوها إلى مديريهم عبر البريد الإلكترونيّ. وأضاف الشرطيّ "ما خفي أعظم بالتأكيد. نحن نحقّق في الروابط الدوليّة" لهذه الشبكة. ولفت إلى أنّ مراكز الاتّصال الوهميّة هذه تعمل في جميع أنحاء البلاد، ويتمّ تفكيكها بانتظام قبل إعادة تشكيلها.

التعليقات