نفاع يلتقي مع أهالي حي في الجديدة صودرت أرضهم المقامة عليها منازلهم..

-

نفاع يلتقي مع أهالي حي في الجديدة صودرت أرضهم المقامة عليها منازلهم..
التقى النائب المحامي سعيد نفاع الأسبوع الماضي مع أهالي حي في الجديدة لبحث قضيتهم العالقة منذ أكثر من نصف قرن مع لجان التنظيم والبناء ودائرة «أراضي إسرائيل».
وقد عقد الاجتماع في بيت السيد يوسف عبادي حضره أصحاب الأراضي والبيوت القائمة في الحي، والسيد محاسن قيس عضو المجلس البلدي.

وكان أهالي الحي قد اشتروا الأراضي قبل قيام الدولة من أصحابها الشرعيين ، إلا أن دائرة «أراضي إسرائيل» استصدرت وبغياب الأهل قرارا بمصادرتها.

وألقى المحامي سامي عبادي الذي يتابع القضية في أروقة المحاكم والمؤسسات بتوكيل من أصحاب الأراضي الضوء على حيثيات القضية من خلال متابعاته، ثم تحدث بعض أهالي الحي عن مسيرة معاناتهم الطويلة مع مختلف المؤسسات التي بلغت الحكم بالسجن الفعلي على ثلاثة منهم إضافة إلى الغرامات التي وصلت مئات آلاف الشواقل.

تبلغ مساحة القسيمة 24 دونما مقام عليها أكثر من 10 بيوت كلها بدون ترخيص بسبب رفض السلطات ممثلة بلجنة التنظيم والبناء ودائرة «أراضي إسرائيل» منح الأهالي الموافقات اللازمة لاستصدار الترخيص، وكل ذلك محاولة لابتزازهم للتنازل عن جزء من القسيمة للدولة.

وخلص اللقاء إلى اتفاق بمتابعة القضية بالتنسيق بين محامي أهالي الحي والنائب نفاع للتوصل بمجهود مشترك لوضع حد لهذه المعاناة وإيجاد حل يضمن لأهل الحي حقهم في أراضيهم ووقف ملاحقتهم المستمرة منذ عقود.



التعليقات