العليا تؤجل النظر في قضية محمد بكري

أجلت المحكمة العليا صباح اليوم، الإثنين، النظر في الالتماس الذي تقدم به جنود الاحتياط الخمسة ضد محمد بكري حتى مطلع نيسان/ ابريل المقبل بدعوى قذف وتشهير، والمطالبة بتعويض مالي بقيمة 2.5 مليون شيكل بادعاء تصويرهم من خلال فيلمه "جنين جنين" كمجرمي حرب، علما ان أسماء الخمسة وصورهم لم تظهر في الفيلم اطلاقا

العليا تؤجل النظر في قضية محمد بكري
أجلت المحكمة العليا صباح اليوم، الإثنين، النظر في الالتماس الذي تقدم به جنود الاحتياط الخمسة ضد محمد بكري حتى مطلع نيسان/ ابريل المقبل  بدعوى قذف وتشهير، والمطالبة بتعويض مالي بقيمة 2.5 مليون شيكل بادعاء تصويرهم من خلال فيلمه "جنين جنين" كمجرمي حرب، علما ان أسماء الخمسة وصورهم لم تظهر في الفيلم اطلاقا.

وقال المخرج محمد بكري إنه يشعر بأنه مطارد من قبل جهاز الأمن العام - الشاباك ورئيس الحكومة، مؤكدا بأنه ليس نادما على إخراج فيلمه، وأن من عليه أن يندم هو الجيش الاسرائيلي لما ارتكبه في جنين.
 
هذا وعلم أن عددا من جنود الاحتياط الإسرائيليين قد تهجموا على المخرج السينمائي محمد بكري قبل بدء جلسة المحكمة للنظر في الاستئناف الذي قدم من قبلهم ضد فيلم "جنين جنين" الذي أخرجه بكري في عام 2002.
 
وهاجم جندي الاحتياط المدعو يسرائيلكاسبي بكري خلال جلسة المحكمة قائلا: "أنت تصورنا كالنازيين وتتعاون معالعدو". أما محمد بكري فكان قد اعترف بحصوله على تمويل فلمه من قبل السلطة الفلسطينية .

التعليقات