شبيبة بلدنا باقة الغربية تقول: لا للعنصريّة !

هذا اضافة الى تطرق الورشات الى النتائج الناجمة عن هكذا ظواهر وكيفية تجليها حتى في ممارساتنا الفردية ولو بشكل لا واعي. كما وتتخلل البرنامج مسابقة فنية حول ظاهرة العنصرية طلب من خلالها الطلاب بالتعبير عن رفضهم للظاهرة من خلال رسومات وابداعات اخرى, توجت الفعالية بتوزيع جوائز رمزية للطلاب الفائزين.

شبيبة بلدنا باقة الغربية تقول: لا للعنصريّة !

 


أقامت مجموعة بلدنا للقيادة الشابة في باقة الغربيّة، يوم الثلاثاء، يوماً توعويّاً لمُناهضة العنصريّة في مدرسة الخوارزمي الابتدائية في المدينة , و قد شارك في الورشات ما يقارب ال150 طالبا .

تخللت الورشات تعريف شامل للعنصريّة على أشكالها ومن ضمنه, الطائفية, العائلية, العشائرية وغيرها من العصبيات الفئوية الضيقة الآخذة بتفكيك المجتمع العربي, هذا اضافة الى تطرق الورشات الى النتائج الناجمة عن هكذا ظواهر وكيفية تجليها حتى في ممارساتنا الفردية ولو بشكل لا واعي. كما وتتخلل البرنامج مسابقة فنية حول ظاهرة العنصرية طلب من خلالها الطلاب بالتعبير عن رفضهم للظاهرة من خلال رسومات وابداعات اخرى, توجت الفعالية بتوزيع جوائز رمزية للطلاب الفائزين.


وفي ختام اليوم قام طلاب المجموعة بعرض فلم " احنا كمان عنصريين " الذي يعالج قضية العنصرية اتجاه أصحاب البشرة السوداء في مجتمعنا العربي .وثم فتح مجال للأسئلة والنقاش.


يذكر ان الورشات اقيمت ضمن مشروع " الانجاز الشعبي " الذي تقيمه مجموعات القيادة الشابة التابعة "لجمعية بلدنا " في كل عام في البلدات العربية المختلفة , وتهدف هذه المجموعات الى تعزيز روح الانتماء والقيادة لدى شريحة الشباب ويعتبر الانجاز الشعبي تتويجا لعمل هذه المجموعات خلال العام المنصرم .
 

التعليقات