النائب غطاس: تضخيم ومبالغة بدون أدلة في توجيه التهم للمعتقلين

"حسب شهادات الشرطة وادعاءاتهم بأن المتظاهرين اعتدوا على الشرطة تبين أن هناك تضخيما ومبالغة في توجيه التهم للمعتقلين"...

النائب غطاس: تضخيم ومبالغة بدون أدلة في توجيه التهم للمعتقلين

النائب غطاس خلال اعتداءات الشرطة على المتظاهرين في سخنين

قال النائب د.باسل غطاس الذي تواجد في جلسة المحكمة  في بئر السبع قال: حسب شهادات الشرطة  وادعاءاتهم بأن المتظاهرين اعتدوا على الشرطة تبين أن هناك تضخيما ومبالغة في توجيه التهم للمعتقلين.

وأضاف أنه من الواضح أن إطلاق سراح عدد من المعتقلين اليوم يدلل على أن لا أدلة تدينهم وتبرر تمديد اعتقالهم، لذلك لم يجد القاضي سبب لإبقائهم قيد الاعتقال.

وأضاف النائب غطاس أن هذا التهويل ومحاولة فبركة التهم للمعتقلين يؤكد على أنها تندرج ضمن التهويل لتخويف وردع الشباب من المشاركة في هموم وقضايا شعبهم.

وتابع "رغم ذلك فإن المعتقلين والأهالي الذين تواجدوا بالمحكمة يتمتعون بمعنويات عالية ويقفون إلى جانب أبنائهم، وطالب غطاس بإطلاق سراح المعتقلين فورا، لاسيما وأن مشاركتهم في المظاهرة تندرج ضمن العمل المشروع والقانوني للاحتجاج والتعبير عن الرأي.
 

وكان قد فرج صباح اليوم الأربعاء، عن أربعة من معتقلي إضراب الغضب من النقب، حيث أفرج عن كل من رؤية الهزيل وإبراهيم الصانع ومفيد أبو سويلم وعبد شحادة.

وكانت محكمة الصلح في بئر السبع قد مددت مساء أمس، الثلاثاء، اعتقال الشباب الذين شاركوا في مظاهرة الغضب في بئر السبع إلى الخميس، في حين مددت اعتقال القاصرين منهم حتى الأربعاء.

والمعتقلون من النقب هم طارق عامر، وليد أبو صلب، مفيد أبو سويلم، رأفت أبو عياش، إبراهيم الصانع، سعيد الهواشلة، رياض الطوري، عمر درارجة، زكريا محارب، رؤية الهزيل، يوسف الجرجاوي، زكريا العمور، وعبد شحادة. وقد أطلق سراح أربعة منهم اليوم.

التعليقات