الحرية لرافض الخدمة عمر سعد وجميع الرافضين مطلب الساعة

"مطلب الساعة هو الحرية لعمر سعد ولجميع رافضي خدمة الاحتلال العرب واليهود، وتصعيد النضال ضد فرض التجنيد الإجباري أو الطوعي على الشباب العرب الفلسطينيين في إسرائيل"

الحرية لرافض الخدمة عمر سعد وجميع الرافضين مطلب الساعة

دان الحزب الشيوعي الإسرائيلي، في بيان اليوم الاثنين، الخطوات التي وصفها بــ"التعسفية الإرهابية" لسلطات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشاب عمر زهر الدين سعد، ابن قرية المغار الجليلية "رافض الخدمة العسكرية لدوافع سياسية وقومية وضميرية وإنسانية".

وكان عمر قد نُقل، الجمعة الماضي، من "معتقل 4" العسكري سيء الصيت في حالة صحية حرجة إلى مستشفى "روتشيلد" في حيفا، إثر إصابته بالتهاب حاد في الكبد كاد يودي بحياته. وحاولت السلطات العسكرية، مساء السبت الماضي، نقله إلى مستشفى آخر في تل أبيب، إلا أنّ عائلته تصدّت للمأمور العسكري وللقوة البوليسية الخاصة التي رافقته ومنعتهم من اختطافه من المستشفى في حيفا.

وقال الحزب الشيوعي في بيان له: إنّ سعي سلطات الاحتلال لكسر عمر سعد تؤكد فشلهم الذريع في ثنيه عن موقفه البطولي، والذي سُجن بسببه خمسة شهور حتى الآن، وبالذات في هذه الظروف حين تستشرس السلطة وعملاؤها في مخططات التجنيد والفتنة الطائفية".

وأكد البيان أنّ مطلب الساعة هو الحرية لعمر سعد ولجميع رافضي خدمة الاحتلال العرب واليهود، وتصعيد النضال ضد فرض التجنيد الإجباري أو "الطوعي" على الشباب العرب الفلسطينيين في إسرائيل.
 

التعليقات