إلغاء 200 دفتر بجروت رياضيات لطلاب من ثانوية كفر قاسم

مدير المدرسة قدم إستئنافًا على القرار الذي قوبل بالصدمة والقلق في أوساط طلاب المدرسة الذين قدموا الإمتحان

إلغاء 200 دفتر بجروت رياضيات لطلاب من ثانوية كفر قاسم

صورة توضيحية

ألغت لجنة التربية والتعليم المسؤولة عن نزاهة الإمتحانات في وزارة التربية والتعليم نحو 200 دفتر "بجروت" في موضوع الرياضيات بمدرسة كفر قاسم الثانوية الشاملة، وذلك للإشتباه بحصول عمليات غش في الإمتحانات.

وذكرت مصادر مطلعة على القضية أن مدير المدرسة المذكورة قدم إستئنافًا على القرار الذي قوبل بالصدمة والقلق في أوساط طلاب المدرسة الذين قدموا الإمتحان.

وعقبت وزارة التربية والتعليم بأنها تعمل بشكل عام بحزم وثبات بهدف الحفاظ على نزاهة الإمتحانات. وفيما يتعلق بالقضية العينية فقد إتضح أن مسا وإنتهاكا محددا قد وقع في نزاهة الإمتحانات وبعد عملية فحص تقرر شطب كل الدفاتر المشتبهة – حسبما ذكرت الوزارة.

تعقيب رئيس لجنة الآباء في ثانوية كفرقاسم

وعقب رئيس لجنة الآباء في المدرسة الثانوية في كفر قاسم، المحامي عادل بدير (أبو الرازي)، قائلا: "منذ أن تم تغيير إدارة المدرسة عملنا جاهدين للمحافظة على نزاهة الإمتحانات. كرئيس للجنة الآباء أرى هذا التغيير الجذري وأعيشه، والطلاب يبذلون مجهودا كبيرا ليلا ونهارا حتى يحصلوا على علامات بقواهم الذاتية، ونحن تواكب التطورات في هذه القضية مع الجهات المسؤولة، وذلك من أجل المحافظة على مستقبل الطلاب".

وأضاف: "شعرنا من خلال التحقيق الذي أجريناه مع الطلاب أمام المدرسة أنه يتم الحكم علينا من خلال الماضي، وأنا أؤكد أن الحديث يدور عن تهم لا أساس لها من الصحة، ومع كل ذلك سنقف إلى جانب الطلاب الأعزاء، وندعم موقفهم الذي يقول أنهم تقدموا للإمتحان بصورة تقنية جداً، كما وأنني أدعم إدارة المدرسة وطاقم المعلمين وكافة الموظفين، ونطالب بصورة واضحة وسريعة وزارة المعارف بإقامة لجنة تحقيق حتى تظهر الحقيقة على أرض الواقع، وكلي أمل أن لا يتم تضخيم الموضوع عبر وسائل الإعلام على حساب أولادنا وأن يتم وضع الأمور الخارجية جانبا، والإهتمام أكثر بموضوع التربية والتعليم وتحقيق الإنجازات والنجاحات لهم".

التعليقات