حالة الطقس: امطار ومنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

تندفع للبلاد خلال اليومين القادمين تيارات غربية رطبة تؤدي إلى تساقط الامطار فوق مناطق واسعة من البلاد ، وتتركز كميات الأمطار على السواحل وشمال البلاد.

حالة الطقس: امطار ومنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

 تهيأت الفرصة تدريجيا الليلة الماضية وفجر اليوم لتساقط الامطار على المناطق الشمالية لتمتد وتشمل مناطق واسعة من البلاد اليوم الاثنين، وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي والمصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا، بحيث تندفع للبلاد خلال اليومين القادمين تيارات غربية رطبة تؤدي إلى تساقط الامطار فوق مناطق واسعة من البلاد ، وتتركز كميات الأمطار على السواحل وشمال البلاد.

ويتوقع الراصد الجوي أن يطرأ اليوم الاثنين انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غالباً غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا. هذا وتكون الفرص مهيأة لتساقط امطار متفرقة قد تكون رعدية وغزيرة احيانا فوق مناطق عديدة من البلاد، كما ويتوقع تشكل الضباب، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وفي يوم الثلاثاء يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غالبا غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا. هذا وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرقة قد تكون رعدية وغزيرة احيانا فوق مناطق واسعة من البلاد، كما ويحذر من تشكل الضباب، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وفي يوم الأربعاء لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا ، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا. هذا وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط امطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد نهاية الأسبوع بالرياح الشرقية الجافة التي تزيد الإحساس بالبرودة وخاصة خلال ساعات الليل.

التعليقات