بعد الأدب العبري: تسريب نموذج بجروت اللغة الإنجليزية

يجري طاقم وزارة المعارف مشاورات لفحص إمكانية إلغاء امتحان بجروت اللغة الإنجليزية في مدارس البلاد، والذي من المفروض أن يجرى عند الساعة الخامسة من عصر اليوم الاثنين.

بعد الأدب العبري: تسريب نموذج بجروت اللغة الإنجليزية

يجري طاقم وزارة المعارف مشاورات لفحص إمكانية إلغاء امتحان بجروت اللغة الإنجليزية في مدارس البلاد، والذي من المفروض أن يجرى عند الساعة الخامسة  من عصر اليوم الاثنين، وأتت المشاورات عقب المعلومات الواردة عن تسريب نموذج امتحان بجروت اللغة الانجليزية.  

وبدأ الامتحان عند الساعة الواحدة بعد الظهر وينتهي النموذج الأخير الساعة السادسة مساء، وعند الساعة  15:00 و 16:00 هناك بث لفهم المسموع في ريشت (ج).

ويأتي ذلك بعد  أقل من أسبوع على تسريب نموذج امتحان البجروت في الأدب العبري للمدارس العربية وقرار وزارة المعارف إلغاء الامتحان، حيث تتواصل الخطوات الاحتجاجية من قبل الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب في البلاد ومجلس الطلبة القطري بالمدارس الثانوية العربية، وذلك من أجل إلزام وزارة المعارف اعتماد السبل لوقف تسريب نماذج الامتحانات والكف عن إلغاء الامتحانات بشكل جماعي، والمطالبة بأن يكون هناك امتحان بديل جاهز في حال تم التسريب وإقالة ومحاكمة المسؤولين عن تسريب الامتحانات.

وبحسب معطيات الوزارة عن امتحان  البجروت في اللغة الانجليزيّة الذي يجري اليوم ابتداء من الساعة الواحدة  بعد الظهر، من المفروض أن يتقدم للامتحان اليوم 173 ألف طالب  في وحدات 3 ، 4، و-5، حيث من المفروض أن يجري الامتحان المؤلف من 7 نماذج  في 1073 مدرسة، ويبدأ الامتحان الساعة الواحدة بعد الظهر وينتهي النموذج الأخير الساعة السادسة مساء، وعند الساعة  15:00 ו- 16:00 هناك بث لفهم المسموع في ريشت (ج).

التعليقات