صفقات تزوير بيع الأراضي في الجليل: تمديد اعتقال شخصين

عصابة النصب والاحتيال في صفقات بيع الأراضي، تمديد اعتقال شخصين

صفقات تزوير بيع الأراضي في الجليل: تمديد اعتقال شخصين

تعتزم النيابة الإسرائيلية العامة طلب تمديد اعتقال شخصين في إطار التحقيقات بعمليات نصب واحتيال في صفقات بيع أراض في منطقة الشمال، أحدهما محام موقوف عن العمل من قرية جت الجليلية والآخر موظف كبير سابق في مجلس ترشيحا.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها ستعرض المشتبهين على المحكمة اليوم لتمديد اعتقالهم في محكمة الصلح في طبريا، أحدهما محام سحبت رخصة مزولته المهنة من سكان قرية جت والآخر من سكان ترشيحا، وكان يشغل في الفترة الأخيرة منصب بارز في المجلس المحلي ببلدته هناك.

 وكشف عن قضية النصب والاحتيال الأسبوع الماضي حيث أعلنت الشرطة عن اعتقال 3 مشتبهين، أطلقت في وقت لاحق سراح أحدهم وهو من سكان البعنة، وهو مشتبه بأنه تظاهر بأنه مقرب من مسؤولين في مديرية دائرة الأراضي لكسب ثقة الضحية/الزبون.

وعملت العصابة في منطقة الشمال، وكانت تبرز أمام الزبون وثائق ومستندات مزيفة، واستطاعت جمع أموال طائلة تصل إلى ملايين الشواقل عن طريق صفقات نصب واحتيال.

وقالت الشرطة إنها تواصل التحقيق في صفقات مشبوهة نفذته المجموعة.  

وكانت الشرطة قد اعتقلت ثلاثة أشخاص من ترشيحا والبعنة وجت الجليل، بشبهة الضلوع في قضايا ابتزاز والتحايل وانتحال شخصية موظفين في 'دائرة أراضي إسرائيل' والنشاط من خلال تزييف المستندات لوضع اليد على الأراضي.

وبحسب بيان الشرطة، أتت عملية الاعتقال عقب تحقيقات سرية للشرطة استمرت لأسابيع، حيث وردت معلومات للشرطة وجود أشخاص يعرفون على أنفسهم أن لهم علاقات وطيدة مع الموظفين في دائرة أراضي إسرائيل.

وبحسب تحقيقات الشرطة، فقد استغل ثلاثة أشخاص ذلك وعمدوا على عرض مستندات مزيفة وتحمل تواقيع وأختام دائرة إراضي إسرائيل، ومقابل تقديم هذه المستندات المزيفة والخدمات للمواطنين كانوا يحصلون على مبالغ مالية طائلة، كذلك الأمر اعتادوا على تقديم اتفاقيات بيع وشراء أراض مزيفة على أنها مسجلة في دائرة الأراضي.

 

التعليقات