بعد عدة توجهات: عائلة الشهيد بشناق ستحيي ذكرى ابنها كالمعتاد

قررت عائلة شهيد هبة القدس والأقصى، رامز بشناق، من كفر مندا العدول عن قرارها بإلغاء المسيرة التقليدية لذكرى ابنها المقررة مساء اليوم، الأربعاء

بعد عدة توجهات: عائلة الشهيد بشناق ستحيي ذكرى ابنها كالمعتاد

قررت عائلة شهيد هبة القدس والأقصى، رامز بشناق، من كفر مندا العدول عن قرارها بإلغاء المسيرة التقليدية إحياء لذكرى ابنها المقررة مساء اليوم، الأربعاء.

وكانت عائلة الشهيد بشناق قد أعلنت في وقت سابق، عن إلغاء المسيرة احتجاجا على أحداث العنف التي شهدتها القرية في الليلتين الماضيتين.

وأعرب شقيق الشهيد رامز، حلمي بشناق، في حديث لـ"عرب 48"، عن "استيائه الشديد لما آلت إليه الأوضاع في كفر مندا والتي دفعت العائلة إلى اختصار إحياء الذكرى لتقتصر عليها فقط".

ونوه إلى أن "الشجار الذي اندلع بين عائلتين على خلفية الانتخابات كان السبب وراء إلغاء المسيرة التقليدية في كفر مندا".

وختم بشناق بالقول إننا "تلقينا الكثير من الاتصالات والضغوطات المطالبة بإحياء الذكرى كما في كل عام، وفي الساعات القريبة المقبلة سيجري تقييم الأوضاع بما فيها إمكانية العدول عن قرار إلغاء المسيرة".

تجدر الإشارة إلى أن شجارا اندلع بين عائلتين في كفر مندا على خلفية انتخابات السلطات المحلية، استخدم فيه المفرقعات النارية والحجارة وأدوات حادة.

وعلى أثر ذلك، اعتقلت الشرطة 13 شابا بشبهة الضلوع في الشجار الذي أسفر عن إلحاق أضرار في مركبات ومحلات تجارية، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات بشرية.

التعليقات